أطفال مقدسيون يستهلون مخيمهم الصيفي بالمغرب بزيارة عدد من المواقع السياحية بالدار البيضاء

أطفال مقدسيون يستهلون مخيمهم الصيفي بالمغرب بزيارة عدد من المواقع السياحية بالدار البيضاء
و م ع - 17 August 2019 10:08

استهل وفد أطفال القدس المشاركين في المخيم الصيفي الثاني عشر، الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف في المغرب، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، اليوم الجمعة، برنامج هذا المخيم بزيارة لعدد من المواقع السياحية بالعاصمة الاقتصادية.

وهكذا، قام وفد الاطفال المقدسيين المستفيدين من مخيم هذه الدورة، التي تحمل اسم “صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء”، بجولة بكورنيش شاطئ عين الذئاب و بإحدى الفضاءات التجارية الكبرى المجاورة للكورنيش.

ويستفيد من هذه الدورة 50 طفلا وطفلة، يتوزعون على كل مناطق القدس، تم اختيارهم من طرف لجنة مختصة وفق معايير محددة، منها الحالة الاجتماعية للأسر والتفوق الدراسي والقدرة على الإبداع والمشاركة والانسجام في المجموعة.

وبالمناسبة، أكد رئيس الوفد السيد ماهر مفارجه، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الزيارة، التي تشمل 50 طفلا وطفلة من المقدس بمعية 5 مؤطرين، يتوخى من ورائها، على غرار السنوات الفارطة، التعرف على معالم وحضارة المغرب وخلق فضاء للتلاقي مع الاطفال المغاربة في جميع المجالات بما فيها الرياضية والثقافية والاجتماعية.

ونوه بحفاوة الاستقبال الذي لقيته هذه البعثة من قبل الشعب المغربي الطيب و المحب لفلسطين وللقدس بشكل خاص،مبرزا أن ذلك يعكس عمق العلاقات المتميزة التي تجمع بين فلسطين والمملكة المغربية قيادة وحكومة وشعبا.

وأشار إلى أن هناك العديد من المواقع التاريخية بالقدس تبقى شاهدا حتى الآن على عراقة وقدم هذه العلاقات، بما فيها حي المغاربة وباب المغاربة بالمنطقة الجنوبية لمدينة الاقصى.

وأضاف أن برنامج دورة هذه السنة، الذي سيتواصل الى غاية 28 غشت الجاري ،يتضمن محطات أخرى في طنجة وتطوان وشفشاون والرباط ، حيث ستقام حفلات و أنشطة ثقافية منها على الخصوص أداء أطفال المقدس النشيد المقدسي بعنوان “للمغرب سلام من القدس”، وذلك عربونا على محبة وتقدير أهل القدس للمغرب وامتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يرعى شخصيا هذا البرنامج منذ إثنى عشر سنة.
ويندرج برنامج التخييم السنوي، الذي ترعاه وكالة بيت مال القدس الشريف لفائدة أطفال المدينة المقدسة، المتراوحة أعمارهم ما بين 11 و 13 سنة، ضمن أنشطتها الاجتماعية الموجهة لهذه الشريحة من المجتمع المقدسي، في إطار مخططها الاستراتيجي الذي يولي العناية القصوى للبرامج والمشاريع الاجتماعية التي يعود أثرها المباشر والملموس على مختلف فئات السكان بما فيها النساء والأطفال والاشخاص في وضعية صعبة.

وكان وفد أطفال القدس المشاركين في المخيم الصيفي الثاني عشر قد حلوا مساء أمس الخميس بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، حيث كان في استقبالهم على الخصوص، السيد محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير الامور الجارية لوكالة بيت مال القدس الشريف.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا