رسميا.. تنصيب الأستاذ خالد الركيك وكيلا للملك بابتدائية مراكش

رسميا.. تنصيب الأستاذ خالد الركيك وكيلا للملك بابتدائية مراكش
مراكش بلوس - 25 November 2019 17:11

أشرفت عضو المجلس الاعلى للسلطة القضائية الاستاذة ماجدة الداودي صبيحة يومه الاثنين 25 نونبر، بحضور مسؤولي الدائرة الاستئنافية بمراكش وعدد من الشخصيات الهامة ، على تنصيب الاستاذ خالد الركيك، وكيلا جديدا للملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، خلفا للاستاذ عبد الحق النعام.


وجرى تنصيب الوكيل الجديد للملك بابتدائية مراكش، بحضور والي الجهة، والكاتب العام لولاية الجهة، ورئيس المحكمة الابتدائية بمراكش، والوكيل العام للملك باستئنافية مراكش، ووالي أمن مراكش، وعدد من كبار المسؤولين الترابيين والقضائين ورجال القانون، وممثلي مختلف المصالح الخارجية والهيئات بالمدينة.

وسبق للاستاذ خالد الركيك المزداد بمدينة مراكش سنة 1971، أن شغل مناصب نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ببني ملال مع الإقامة بمركز زاوية الشيخ، ونائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بورزازات، كما ينتمي حاليا لاعضاء المكتب التنفيذي للودادية الحسنية للقضاة.

وقد اعتبر الاستاذ خالد الركيك تعيينه تشريفا وتكليفا في نفس الوقت ،ومسؤولية جسيمة وكبيرة، مؤكدا على ضرورة تضافر جهود كل مكونات الحقل القضائي من أجل جعل القضاء في خدمة المواطن، وذلك انسجاما مع مضامين الخطب الملكية السامية الرامية إلى تحقيق النزاهة القضائية، عبر سيادة القانون، في ظل دولة الحق والمؤسسات.

ويأتي تنصيب الاستاذ خالد الركيك في اطار التعيينات الجديدة التي شملت 32 مسؤولا قضائيا تم تعيينهم مؤخرا في مناصبهم الجديدة، تتويجا لمجهوداتهم طيلة مساراتهم المهنية التي عبروا فيها عن الكثير من الجدية والانضباط والمبادرة والاجتهاد من أجل إيصال الحقوق لأهلها وتكريس الثقة لدى المتقاضين من خلال تطبيقهم العادل للقانون وتفعيلهم لأسس الأمن

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا