جائزة أكبر محرك في العالم لإطلاق الشركات الناشئة تحط الرحال بمراكش

جائزة أكبر محرك في العالم لإطلاق الشركات الناشئة تحط الرحال بمراكش
مراكش بلوس - 2019-12-12 15:50:59

ينظم فريق من الطلاب في كلية العلوم والتقنيات بمراكش في 28 دجنبر 2019 مسابقة "هولت برايز".

و تعد جائزة هولت ، التي أسسها أحمد أشقر، مسابقة دولية لريادة الأعمال الاجتماعية والتي تعرف حاليا بجائزة نوبل للطلاب، وتنظمها مؤسسة جائزة هولت بالشراكة مع الأمم المتحدة، تم تصنيفها ضمن أفضل 5 أفكار يمكن أن تغير العالم وفقًا لمجلة  Times.

 و تقول نورالهدى الشراط ، منسقة هذا الحدث، أن "الغرض من هذا الحدث هو تعزيز روح المبادرة بين الطلاب من خلال تشجيعهم على المشاركة في هذه المسابقة الدولية، وتمكينهم من اكتشاف عالم المقاولة في مختلف البلدان حيث سيتأهل فريق الطلاب الذي سيفوز في كلية العلوم والتقنيات بمراكش مباشرة إلى المرحلة التالية ويمكنهم اختيار وجهة بين أكثر من 30 مدينة في جميع أنحاء العالم للمشاركة".

و يذكر أنه كل سنة، تتلقى المؤسسة دراسة حالة للأمم المتحدة كجزء من أهداف التنمية المستدامة ، وتطلق تحديا يحاول الطلاب حله، في فرق من 3 إلى 4 أعضاء، من خلال تصور أفكار مشروع مبتكرة. كما تجدر الإشارة أن موضوع هذه السنة هو البيئة وتغير المناخ.

 و تبدأ مراحل المسابقة على مستوى الجامعة، والفريق الفائز يتأهل إلى أحد النهائيات الإقليمية التي ستحدث في 30 دولة حول العالم، والفريق الفائز ينتقل لمرحلة الأعمال التي ستقام هذه السنة في بوسطن، وفيه تتدرب الفرق لمدة 6 أسابيع مع رجال أعمال ومختصين بمجال ريادة الأعمال، فيحصلوا على تدريب مكثف لتطوير مشاريعهم.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
ما رأيك في تدبير جهة مراكش آسفي لجائحة كورونا؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا