مهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي

مهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي
عبد العزيز العلوي الصوصي - 2019-12-18 18:43:01

فاس

تستعد جمعية المواهب الشابة للسينما والمسرح، أيام 20 و21 و22 دجنبر 2019 بفاس، لإطفاء الشمعة الثامنة من مهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي، وهو المهرجان الذي اختار شعاره الدائم "لنتواصل سينمائيا".

الدورة الثامنة من مهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي، ستحتفي بالفنانة والممثلة المغربية فاطمة عاطف، ومسارها الفني المتميز الغني بالأعمال الفنية والسينمائية والتلفزيونية المتميزة، وهو إحتفاء في نفس الوقت بفنانات مغربيات قدمن أعمال فنية لازالت خالدة في ذاكرة الجمهور المغربي.

واختارت لجنة انتقاء الأفلام المشاركة في المهرجان، 12 فيلما قصيرا وهي: فيلم "الزلزال الكبير" ل سلوى الركراكي، وفيلم "الشانطي" ل محمد أمية، وفيلم "الهدية" ل طارق رسمي، وفيلم "آدم" فيصل الحليمي، وفيلم "أحلام مفقودة" ل رشيد العماري، وفيلم "فلاش باك" ل الأخضر الحمداوي، وفيلم "فيلسوف" ل أفضيل عبد اللطيف، وفيلم "أغنية البجعة" ل يزيد القادري، وفيلم "قبل العاصمة" هشام الحليمي، وفيلم "مرشحون للانتحار" ل حمزة عاطفي، وفيلم "بوخنشة" ل هواري غباري، وفيلم "يوما ما" ل رشيد زكي. 

ويرأس لجنة تحكيم مهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي سعد الشرايبي، وتضم في عضويتها كل من جيهان كمال وفاتحة الوتيلي، ومحمد مجاهد والشاعر عبد السلام المساوي.

وستتبارى الأفلام 12 المشاركة في المهرجان على ثلاث جوائز وهي: الجائزة الكبرى، وجائزة الإخراج، وجائزة السيناوريو.

وبالموازاة مع عروض أفلام المسابقة الرسمية، ستقام طيلة أيام المهرجان مجموعة من الأنشطة الفنية والتكوينية، بالإضافة إلى لقاء سيجمع جمهور الفن السابع مع مكرمة الدورة، كما سيتم تنظيم ندوة فكرية وتوقيع كتاب.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة السابعة من مهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي، احتفت بالفنانة المغربية نعيمة لمشرقي، كما فاز فيلم "ألس" يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان للمخرج فيصل بن.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا