الإعلامي الدكتور مصطفى غلمان يترأس وفدا عن مركز عناية للمشاركة في مؤتمر ثقافي بمصر

الإعلامي الدكتور مصطفى غلمان يترأس وفدا عن مركز عناية للمشاركة في مؤتمر ثقافي بمصر
مراكش بلوس - 30 January 2019 13:01

يستعد وفد يمثل مركز عناية برئاسة الإعلامي الدكتور مصطفى غلمان السفر لأرض الكنانة لأجل المشاركة في أشغال المؤتمر الدولي حول ( سفراء الثقافة العربية ) والذي تنظم أشغاله ما بين 3 و 8 من فبراير 2019 بمدينتي أسوان والأقصر .

وحسب تصريح للدكتور غلمان رئيس مركز عناية فإن المؤتمر سيناقش العلاقات الثقافية العربية وأدوار النخب في تنمية مد الجسور وتبادل الخبرات والانفتاح على الكفاءات العربية بما يوثق عرى التبادلات وأشكال التواصل.

وقال غلمان الذي سيقدم ورقة حول ( التنمية الثقافية العربية وروافد تطويرها وتصحيح تقاطعاتها ) أن الشباب العربي والمرأة العربية بحاجة ماسة إلى إعادة بناء جديد في مفاهيم ومقاربات التاريخ والأخوة والدين ومثالب السياسة . متمنيا أن تتفاعل الوفود العربية بالنظريات التي تتقاطع ومعارف التقليدانية وفواجعها المرهونة بالسياسات المتصارعة والايديولوجيات العمياء.

ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة أمل المصرية راعية المؤتمر برئاسة الدكتورة أمل كحله ومركز عناية الذي يترأسه الإعلامي الدكتور مصطفى غلمان.

للإشارة فالوفد المغربي يضم عشرة شخصيات من عالم الثقافة والفن والإعلام والأعمال من بينهم : الفنان والباحث عبداللطيف آيت بنعبدالله والشاعرة لالة مالكة العلوي والخبراء في مجال السياحة والمقاولة أحمد الجابري والمصطفى أيت واجا وعبدالله بنشواي وزكريا بوحاجة ومجالات التنمية والتنشيط المدني خالد الجابري والحسن كوجوط.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا