فيسبوك تدحض الإدعاءات، وتقول أنها لا تطلب بيانات البنك الخاصة بالمستخدمين

فيسبوك تدحض الإدعاءات، وتقول أنها لا تطلب بيانات البنك الخاصة بالمستخدمين
مراكش بلوس - 10 August 2018 09:08

تردد في الأونة الأخيرة أن الفيسبوك تفكر في إضافة معلومات مصرفية للمستخدمين إلى منصة Facebook Messenger. وقيل أن الشركة كانت تجري محادثات مع العديد من المؤسسات البنكية مثل Citigroup و JPMorgan Chase و Wells Fargo و US Bancorp للوصول إلى بيانات المستخدمين المالية، بما في ذلك معاملات البطاقات الخاصة بهم والتحقق من أرصدة الحسابات. والآن ردت الشبكة الإجتماعية الأكثر شعبية في العالم على هذا التقرير ونفت أنها تطلب من البنوك الحصول على بيانات المستخدمين.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن الفيسبوك كانت تطلب من البنوك على نحو مستمر تفاصيل المعاملات المالية لمستخدميها. أوضحت الشركة أن بعض مستخدميها قد اختاروا الوصول إلى معلومات مالية محدودة في Facebook Messenger.

وقالت الشركة : ” مثل العديد من الشركات التي تقوم بأعمالها التجارية على شبكة الإنترنت، فإننا نتعاون مع البنوك وشركات بطاقات الائتمان لتقديم خدمات مثل دردشة العملاء أو إدارة الحسابات “. الفكرة هنا هي أن مراسلة البنك قد يكون أفضل من الحاجة إلى الانتظار على الهاتف. إنها تجربة تبنتها الفيسبوك على Facebook Messenger.

يمكن ربط الحساب مع Facebook Messenger، ولكن يتم تنفيذ ذلك على نطاق صغير. على سبيل المثال، تسمح الفيسبوك للمستخدمين في سنغافورة الذين يتعاملون مع Citi بالتحقق من أرصدتهم وعرض المعاملات المالية الأخيرة. كما أنها تدعم على نطاق واسع المستخدمين الذين يرغبون في ربط حسابات PayPal الخاصة بهم مع Facebook Messenger لتعقب المعاملات.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا