بنك المغرب يطلق خدمة الأداء عبر الهاتف النقال

بنك المغرب يطلق خدمة الأداء عبر الهاتف النقال
اليوم 24 - 14 November 2018 10:11

أعلن بنك المغرب، اليوم الثلاثاء، البدء في تفعيل خدمة الأداء عن طريق الهاتف النقال بالمغرب m-wallet، وهي الخدمة التي يروم من خلالها تقليص تعامل المغاربة بالأوراق والقطع النقدية.

وجاءت الخطوة التي كشف عنها البنك، في ندوة صحافية مساء اليوم، بالتنسيق مع كل من الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات وكذا الفاعلين في القطاع البنكي ومؤسسات الأداء وشركات الإتصالات، بالإضافة إلى الشركة المدبرة للنقديات.

وكشف البنك أن هذه الوسيلة في الأداء قد تم إصدارها على الحسابات المفتوحة سبقى لدى مؤسسة أداء أو لدى البنوك، حيث ستمكن صاحبها من تنفيذ العديد من العمليات بشكل إكتروني لامادي، ضمنها، تحويل الأموال من شخص إلى آخر، وعمليات الأداء لفائدة التجار، وكذا سحب أو إيداع الأموال.

وذكر البنك المركزي بلاغ صحفي أن إنجاز هذه العمليات يتم بقيام صاحب وسيلة الأداء بإدخال رقم الهاتف المستفيد الذي يجب أن يمتكل هو الآخر هذه الوسيلة، وذلك بصرف النظر عن المؤسسة الماسكة لحساب هذا المستفيد.

وأكد البنك أن هذه الآلية للأداء بواسطة الهاتف النقال، تهدف إلى تمكين الفئات غير المنخرطة في النظام البنكي، أو تلك غير المنخرطة كفاية، من الإستفادة من الخدمات المالية، وإلى تقليص التعامل النقدي، وبالتالي خفض كلفة تدبيره.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا