الفيسبوك تغلق غرفة الحرب War Room المصممة للتعامل مع الأخبار الكاذبة

الفيسبوك تغلق غرفة الحرب War Room المصممة للتعامل مع الأخبار الكاذبة
مراكش بلوس - 28 November 2018 14:11

تلقت شبكة الفيسبوك الكثير من الإنتقادات بسبب إنتشار المعلومات المضللة والأخبار المزيفة على منصتها خلال الإنتخابات الرئاسية الأمريكية في العام 2016. وقد إتخذت الشركة العديد من الخطوات منذ ذلك الحين لضمان عدم حدوث شيء من هذا القبيل مرة أخرى. وقامت الشركة بإنشاء ” غرفة الحرب | War Room ” قبل الإنتخابات النصفية الأمريكية لمنع إنتشار الأخبار المزيفة، ولكن يدعي تقرير جديد أن شبكة الفيسبوك قامت بإغلاقها الآن.

أفاد التقرير الصادر من موقع Bloomberg أن الفيسبوك قامت بإغلاق غرفة الحرب ” War Room ” وأنه لن يتم فتحها مرة أخرى في الإنتخابات المستقبلية. عندما عرضت الفيسبوك غرفة الحرب على وسائل الإعلام، إكتسبت الكثير من الإهتمام، وتكهن البعض بأن ذلك ليس سوى عملاً دعائيًا من جانب الشركة.

وقالت الفيسبوك في ذلك الوقت أن غرفة الحرب ستجمع الناس من جميع أقسام الشركة في غرفة واحدة لتحسين آلية الكشف عن التهديدات ومنعها قبل الإنتخابات النصفية الأمريكية. وبحسب ما ورد، فقد تم إستخدام غرفة الحرب في الإنتخابات الرئاسية في البرازيل خلال الشهر الماضي.

على الرغم من أنه تم الآن إغلاق غرفة الحرب ” War Room “، فقد أخبرت الفيسبوك الكاتب أنها ستستخدم إستراتيجية مختلفة خلال الإنتخابات المستقبلية، وأنها قامت بتشكيل ” فريقًا إستراتيجيًا للإستجابة ” تحت قيادة نائب رئيس العمليات في الشركة، السيد Justin Osofsky للتعامل مع التهديدات الحساسة في الوقت المناسب.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا