ابن جرير..لقاء صحافي للتعريف بمجالات الطاقة المتجددة

ابن جرير..لقاء صحافي للتعريف بمجالات الطاقة المتجددة
مراكش بلوس - 06 April 2019 11:04

بدعم من وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، نظم معهد البحوث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، والوكالة المغربية لكفاءة استخدام الطاقة، لقاء صحافيا للتعريف بمجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وقد كان اللقاء الصحافي، فرصة لاكتشاف التقنيات الشمسية وتطبيقاتها المختلفة بالإضافة إلى مشاريع البحث والابتكار التي يقوم عليها الباحثون في المنصة، والتي، بعد عامين من وجودها، ومن خلال تضافر جهود العالم الأكاديمي والصناعي، تهدف إلى إيجاد حلول مبتكرة في مجال الطاقة الشمسية للقضايا المحلية والقارية.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الطاقة الخضراء، هو منصة علمية للبحث والاختبار والتكوين فى مجال الطاقة الشمسية بالمدينة الخضراء ابن جرير.

تم تطويره من قبل معهد البحث فى الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة (IRESEN) بدعم من وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة وكذا مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

شمل مركز الطاقة الخضراء عدة مختبرات فى مجال الخلايا الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة موزعة علی أكثر من 3000 متر مربع.

يحتوي مركز الطاقة الخضراء علی منصة خارجية للاختبار والوصف فى الهواء الطلق فضلا عن العديد من المشاريع النموذجية علی مساحة إجمالية قدرها 5.6 هكتار.

 

 

 

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا