ديزني تبيع محطات رياضية بمبلغ 10,6 مليارات دولار

ديزني تبيع محطات رياضية بمبلغ 10,6 مليارات دولار
أ ف ب - 04 May 2019 08:05

أعلنت "ديزني" الجمعة بيعها بمبلغ 10,6 مليارات دولار محطات رياضية حصلت عليها من خلال شرائها الأصول الرئيسية لمجموعة "فوكس" وسبق أن تعهدت بيعها.

وقد اشترت المحطات هذه مجموعة "سنكلير" وهي طرف أساسي في الأوساط التلفزيونية المحلية في الولايات المتحدة. وستستحوذ المجموعة تاليا على محطات تمتلك حقوق البث المحلي ل42 فريقا رياضيا في الولايات المتحدة تخوض بطولات مثل الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة وفي دوري كرة القدم الأميركية وغيرها.

وجاء في البيان أن رقم أعمال هذه المحطات بلغ 3,8 مليارات دولار في العام 2018.

وكانت هذه المحطات تعتبر من الأصول القيمة إذ أن الرياضة تبقى من البرامج القليلة التي تجذب عددا كبيرا من المشاهدين خلال بث مباشر.

وقال كريس ريبلي رئيس مجلس إدارة "سنكلير" في البيان "عادات المستهلكين تغيرت إلا أن مشاهدة الأحداث الرياضية والأخبار مباشرة تبقى تقليدا متجذرا في ثقافتنا".

وكانت "ديزني" التي لها وجود قوي في مجال الرياضة عبر التلفزيون، وافقت على بيع هذه المحطات للحصول على موافقة وزارة العدل الأميركية لشراء أصول مجموعة "فوكس".

وبشرائها الأصول الرئيسية لمجموعة "فوكس" بسعر 71,3 مليار دولار أصبحت "ديزني" أكبر مجموعة إعلامية وترفيهية في العالم. ولم تشمل الصفقة محطة "فوكس" الوطنية المعروفة ومحطة "فوكس نيوز" الإخبارية.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا