ما هي الأطعمة الضرورية للحامل لزيادة ذكاء الجنين وقدرته الذهنية

ما هي الأطعمة الضرورية للحامل لزيادة ذكاء الجنين وقدرته الذهنية
مراكش بلوس - 2020-01-06 12:18:43

تحتار الحامل عادة بتغذيتها السليمة وكيف تزيد من تناول الأطعمة التي تعمل على زيادة ذكاء الجنين في رحمها.

إليك أيتها المرأة الحامل بعض النصائح  حول ما يجب أن تأكلينه من أجل زيادة ذكاء الجنين وقدرته الذهنية..

قرع العسل:
يوصى بتناول 7 جرام يوميا من قرع العسل وذلك بسبب غناه  بالزنك، الذي هو ضروري ومهم لبناء المخ. الزنك أيضاً ينشط المخ بأكمله ويحسن من عمليات الإرسال والإستقبال الخاصة بالمعلومات.

السبانخ:
السبانخ غنية بالحديد وتحتوي على حمض الفوليك وهو ضروري لتجديد  توليد DNA وتنظيم تبادل المواد. المواد المضادة للأكسدة الموجودة بالسبانخ تساعد في حماية أنسجة دماغ الطفل من التلف.

البندق:
نقص السيلينيوم عند المرأة الحامل قد يسيب ضعف في التطور العقلي عند الأطفال. ينصح بأن تتناول المرأة الحامل  60 مكغ يومياً من البندق الغني جداً بالدهون الأحادية الغير مشبعة، وهي مصدر جيد جدا من السيلينيوم.

البيض:
البيض غني بمادة الكولين المهم في تطوير الذاكرة والقدرة على التعلم وصفار البيض هو الأهم الذي يجب تناوله لأنه هو الجزء الذي يحتوي على الكولين.

البطاطا 
بيتا كاروتين هو أمر ضروري لتطور الجهاز العصبي للطفل. البطاطا والبرتقال من أكثر الأطعمة التي تحتوي على بيتا كاروتين.

الفول السوداني:
الفول السوداني غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، والنياسين، وحمض الفوليك وفيتامين (إي). فيتامين (إي) الموجود في الفول السوداني يدعم مستويات DNA ويحمي أغشية الخلايا في المخ.

 العدس:
العدس ضروري لأنه غني بعنصر الحديد المهم جداً في إنتاج المواد الكيميائية والميلين الذي يحتاجه المخ. الميلين ضروري لسرعة نقل الرسائل إلى المخ كما أنه ضروري لنقل الأكسجين للطفل. بعض النساء قد يعانين من نقص الحديد بسبب فترة الحمل. لذلك من الضروري أن تتناول المرأة الحامل مكملات غذائية من الحديد. تحتاج المرأة الحامل إلي 14.8 جرام من الحديد يومياً اثناء فترة الحمل.

الزبادي اليوناني:
معظم المشاكل العقلية في الأطفال هي بسبب نقص الأهتمام بتناول اليود أثناء الحمل. توصي منظمة الصحة العالمية  بضرورة تناول المرأة الحامل اليود لمنع حدوث مشاكل عقلية عند الأطفال. كل انواع الزبادي تحتوي علي اليود، اما الزبادي اليوناني يحتوي علي كمية معقولة من البروتينات التي تساعد علي زيادة وزن الجنين. الكمية الموصي بها للمرأة الحامل هي 140 مكغ من اليود يومياً.

الأفوكادو:
ينصح بتناول الأفوكادو لأن حوالي 60 % من تطور العقل يتكون من الدهون. الأفوكادو يحتوي علي كميات كبيرة من حمض الأوليك التي تساعد في إنتاج الميلين. والميلين هو الحصن الواقي الذي يحمي الأعصاب في الجهاز العصبي المركزي.

السمك :
السمك غني بالعناصر والأحماض الدهنية و أوميجا 3 هو طعام ضروري من أجل نمو مخ الجنين. أُجريت دراسة عام 2007 على 12.000 إمرأة حامل، وأثبتت تلك الدراسة أن نسبة ذكاء و سلوك ونمو أطفال الأمهات اللاتي كانوا يتناولون أقل من طبقين من السمك إسبوعياً هي نسبة أقل من التي سجلها أطفال الأمهات اللاتي كانوا يتناولون طبقان من السمك على الأقل في الإسبوع.

 

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
ما رأيك في تدبير جهة مراكش آسفي لجائحة كورونا؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا