توريد الشفاه.. إليكِ أهم النصائح والخدع الجمالية

توريد الشفاه.. إليكِ أهم النصائح والخدع الجمالية
مراكش بلوس - 07 February 2018 08:02

يُقال أن أجمل شئ يمكن لامرأة إرتداءه هو إبتسامة ساحرة. لكن مع ذلك، لا تتطلب الإبتسامة الجميلة أسنان بيضاء فقط، لكن صحة ونضارة شفاهك هي أمر ضروري.

لذلك، نرغب جميعاً في الحصول على شفاه وردية ناعمة، لكن قد لا يصبح ذلك أمر سهل، خاصة مع مواجهة العوامل الخارجية التي تتسبب في جفاف الشفايف وتشققها. 

تطبيق أحمر الشفاه ليس هو الحل للحصول على شفاه جذابة، فلا يمنحكِ إلا تأثير مؤقت سرعان ما يتلاشى لتظهر شفتيكِ بمظهر شاحب ومتشقق. لذلك، تحتاج شفتيكِ للمزيد من العناية والاهتمام لاستعادة نعومتها وملمسها الجذاب من جديد. لهذاالسبب، جمعنا لكِ أهم النصائح والخدع الجمالية التي عليكِ اتباعها لتوريد الشفايف طبيعياً.

1- استخدام بلسم الشفاه بشكل منتظم

بلسم الشفاه المرطب هو المستحضر الأساسي للوقاية من الجفاف والتشققات المزعجة، خاصةً خلال الطقس القاسي. احرصي على استخدام بلسم مرطب غني بالعناصر المغذية والتي تساعد على ترطيب الشفاه وإصلاح تلفها. كما تعمل بعض المكونات على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل شفتيكِ لتستعيدي لونها الوردي الجذاب.

2- شرب الماء بكميات وفيرة

قلة شرب الماء من أهم الأسباب وراء تعرض الشفاه للجفاف والتشققات المزعجة. لذلك، احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن لترين يومياً. فلا يساعد الماء فقط على الوقاية من الجفاف والحفاظ على ترطيب الجسم من الداخل، لكن يساعد كذلك على تنقية السموم المتراكمة والتي قد تتسبب في اسمرار الشفاه.

3- تقشير الشفاه

التقشير من الخطوات الضرورية للعناية الصحيحة بشفتيكِ، فيساعد على إزالة طبقات الجلد الميت وتجديد حيوية الشفاه والحفاظ على لونها الوردي الجذاب. لستِ في حاجة لشراء مقشر مخصص للشفايف، لكن يمكنكِ تحضير مقشر منزلي بسيط باستخدام بعض المكونات الطبيعية.

اخلطي ملعقة صغيرة من السكر الأبيض مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسلالأبيض. يستخدم الخليط الناتج لفرك الشفاه جيداً لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر. كرري ذلك مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

4- تدليك الشفاه

للحفاظ على نعومة وحيوية شفتيكِ، يمكنكِ اتباع تقنية بسيطة لتدليك شفتيكِ وذلك باستخدام فرشاة الأسنان. استعيني بفرشاة أسنان بشعيرات ناعمة لفرك شفاهك المبللة بشكل جيد في كل مساء قبل الذهاب للنوم. لكن تذكري جيداً ألا تستخدميها بعنف كي لا تتسبب في حدوث نزيف، ويتبع ذلك باستخدام بلسم الشفاه المرطب.

5- عصير البنجر

عصير البنجر أو الشمندر الطبيعي هو العلاج الأمثل للتخلص من تصبغات الشفاه واسمرارها. فلا يمنحها لون وردي جذاب فقط، لكن يحتوي البنجر على نسب هائلة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة اللازمة لتغذية الشفاه. استخدميه على شفتيكِ كل ليلة قبل النوم لتحصلي على شفاه فائقة النعومة في الصباح التالي.

6- بتلات الورد

انقعي بعض بتلات الورد الطازجة في وعاء صغير مع القليل من الماء ثم تطحن جيداً للحصول على خليط ناعم. يستخدم الخليط الناتج لتدليك الشفاه لبضع دقائق لاستعادة النعومة وتغذية الشفاه بعمق. فلا تتميز فقط برائحتها الجذابة، لكن تعمل بتلات الورد على الترطيب العميق للشفايف والحفاظ على مظهرها المشرق.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
هل أنت مع تعويم سعر الدرهم ؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا