ماسك الفحم للوجه.. فوائد جمالية غير متوقعة

ماسك الفحم للوجه.. فوائد جمالية غير متوقعة
مراكش بلوس - 12 February 2018 08:02

تحضير ماسك الفحم للوجه قد لا يبدو أمرًا شائعًا، لكن مع ذلك فإن له العديد من الفوائد الجمالية لعلاج  العديد من مشاكل البشرة.

خلال السنوات الأخيرة، اتجه أغلب خبراء الجمال لاستخدام الفحم النشط في العديد من الأغراض التجميلية سواء للعناية ببشرة الوجه أو للشعر وذلك نظرًا لخواصه الفعّالة لتنقية الجسم من السموم وتم استخدامه لتبييض الأسنان أيضًا. يمكنكِ الحصول عليه بسهولة خاصةً بعد ظهور المستحضرات الطبية وكبسولات الفحم النشط التي تتوافر بسهولة في الصيدليات. استخدام الفحم بشكل آمن يضمن لكِ الحفاظ على بشرة نقية ونضرة تماماً دون أي ضرر؛ ولتتعرفي على المزيد، تابعي المقال واكتشفي أهم فوائده الجمالية. 

1- تصغير المسام وتنقيتها

خلال اليوم، تتراكم السموم والشوائب داخل مسام البشرة لتتسبب في انسدادها. المسام المسدودة هي السبب الأساسي وراء ظهور العديد من المشكلات والتي من أبرزها الرؤوس السوداء والبيضاء. يمكنكِ استخدام ماسك الفحم ليساعدكِ على إزالة الشوائب والسموم بسهولة خارج المسام، ما يجعلها أقل اتساعاً وأكثر نقاءً لبشرة منتعشة وناعمة. استخدمي الفحم لتحضير مقشر منزلي للتخلص من طبقات الجلد الميت وتنظيف مسام البشرة بشكل منتظم مرة واحدة على الأقل شهرياً.

2- العناية بالبشرة الدهنية

هل تمتلكين بشرة دهنية؟ إذا الفحم هو المكون الذي تحتاجينه للعناية الصحيحة بها. يستخدم الفحم لتحضير منظف فعّال أو ماسك لتنظيم الإفرازات الدهنية والتخلص من الزيوت الزائدة لتصبح بشرتك أكثر نضارة وحيوية. استخدمي ماسك الفحم للبشرة الدهنية مرتين أسبوعياً على الأكثر كي لا يتسبب في تعرضها للجفاف. أما لصاحبات البشرة الجافة، فلا ينصح باستخدام ماسك الفحم كي لا يتسبب في تهيج الجلد.

3- علاج فعّال لحب الشباب

وفقاً لنوع الحبوب التي تعانين منها، كحب الشباب مثلاً، يمكنكِ استخدام الفحم لعلاجها. تتوافر أنواع صابون الفحم والتي تحتوي على الفحم النشط كمكون فعّال، مما يساعد على تقشير الجلد الميت، كما يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة والتخلص من السموم المتراكمة. يمكنكِ استخدامها إما على أماكن الحبوب أو على بشرة الوجه بالكامل لتنقيتها والتخلص من البقع الداكنة.

4- تنظيف البشرة بعمق

تخلي تماماً عن أي منظفات كيماوية واستبدليها بالمستحضرات الغنية بالفحم سواء الصابون أو المنظفات السائلة. لكن، تذكري جيداً أنه لا يمكنكِ استخدامها بشكل يومي، فقد تتسبب في انتزاع الزيوت المرطبة من البشرة لتفقدها ترطيبها الداخلي. افحصي المكونات المستخدمة بشكل جيد واختاري الأنواع المناسبة بحسب نوع بشرتك واحتياجاتها.

5- تهدئة التهابات الجلد

ما إذا كنتِ تعانين من الجروح البسيطة، لدغات الحشرات أو الالتهابات الجلدية البسيطة، يمكنكِ استخدام الفحم النشط ليسرع من عملية شفاء الجروح. قومي بتحضير معجون من الفحم النشط مع القليل من الماء واستخدميه على الجلد بشكل مباشر. سيعمل ذلك على امتصاص السموم، تخفيف التورم وتقليل الألم.  

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
هل أنتم مع إلغاء معاشات البرلمانيين؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا