كيفية تنظيف الملابس الثمينة وملابس الفرو

كيفية تنظيف الملابس الثمينة وملابس الفرو
مراكش بلوس - 21 February 2018 10:02

من أكثر أنواع الملابس التي تحتاج إلى عناية واهتمام أكثر في التنظيف والعناية، الملابس الثمينة المصنوعة من قماش الدانتيل والشيفون والساتان. كذلك هناك ملابس الفراء الناعمة والتي تحتاج إلى عناية خاصة.

ولذلك فقد تواجه معظم النساء معاناة شديدة في الحفاظ على هذه الملابس من التلف أو الضرر. لمجرد حدوث أي تلف بسيط أو لسوء العناية بها. ولذلك جمعنا لك اليوم عزيزتي خمس طرق للإعتناء بالملابس والمحافظة عليها لمدة أطول من خلال قيامك ببعض الخطوات والتعليمات والنصائح للعناية والحفاظ على سلامة الملابس، وتثبيت ألوانها، وذلك من خلال هذا المقال. 

تجنب استخدام مجفف الملابس

من أهم الأشياء التي يمكنك اتباعها للحفاظ على مظهر الملابس الثمينة هي عدم استخدام مجفف الملابس أثناء غسلها. فمن المعروف أن تجفيف الملابس له العديد من الأضرار، لأنها تؤثر على نسيج الملابس على المدى الطويل. كما تعمل أيضًا على إتلاف الملابس الثمينة. لذلك أثناء غسل الملابس الغالية والقيمة لا تستخدمي مجفف الملابس أو برنامج العصر. إكتفي عزيزتي فقط بوضع الملابس على "منشر الغسيل"، وقومي بتعريض الملابس لأشعة الشمس. مع اعطاء قطع الملابس الوقت الكافي حتى تجف تمامًا من الماء. أو يمكنك استخدام طريقة نقع الملابس الثمينة من خلال وضعها في وعاء كبير للغسيل مع وضع مُنعم للملابس ومسحوق الغسيل الجل واتركيها لمدة ساعة ثم اشطفيها.

إستخدام الماء البارد في عملية الغسل

من الأمور المهمة أيضاً التي لابد من اتباعها لكي تحافظي على الملابس الثمينة وأقمشة الساتان والدانتيل، والملابس التي تحتوي على الخرز والتطريز البراق ، هي عدم استخدامك للماء الساخن أثناء الغسيل. إحرصي على استخدام الماء البارد، لأن الماء الساخن يحتوي على درجة حرارة عالية، والتي من الممكن أن تتسبب في تلف نسيج الأقمشة بشكل كبير. خاصة مع كثرة غسيل هذه الملابس. لذلك لا تستخدمي الماء الساخن أثناء عملية غسل الملابس الثمينة والأقمشة الناعمة واللطيفة. فقط إكتفي بالماء البارد ومسحوق الغسيل ذو الرائحة العطرية والمميزة، على أن يكون مخصصًا لمثل هذه الأقمشة.

غسل الملابس الفرو

من أكثر أنواع الملابس التي تحتاج إلى رعاية وعناية شديدة في غسلها وتنظيفها، الملابس المصنوعة من الفراء. أي ملابس"الفرو الشتوية" مثل معطف الفرو، وسترة الفرو وغيرها الكثير. فهذه الملابس تحتاج إلى اهتمام خاص لأنها ثمينة وعالية السعر ورقيقة الملمس وتتأثر بأي شئ عند غسلها. يجب عليكِ أولًا أن تتجنبي غسل الملابس الفراء في الغسالة العادية أو الغسالة الأوتوماتيك. لكن إغسلي الملابس الفراء باستخدام البخار، والماء البارد ومسحوق الغسيل المخصص لها، ويفضل استخدام مسحوق الغسيل الجل. وذلك حتى لا يتلف نسيج الفرو، ولكي يحافظ على لونه دون أن يتعرض للضرر أو البهتان. كما أن غسل الملابس الفراء بهذه الطريقة لا تجعل نسيج الفرو يصاب بالخشونة، أو التكتل.

إصلاح الضرر في نفس اليوم

إحرصي عزيزتي إذا تعرضت ملابس الفراء، أو الثياب الثمينة لأي ضرر أن يتم إصلاحها فورًا وفي نفس اليوم، حتى لا تتلف الملابس. لذلك اذا تعرضت ملابسك لبقع الشراب أو الطعام  اغسليها في نفس اليوم، حتى لا يصعب إزالتها بعد ذلك وتجف وتتلف قطعة الملابس. كذلك إذا تم قطع أحد أزرار الملابس، أو حدث فيها ثقب. فلابد من إصلاحها فورًا، حتى لا يزداد التلف والضرر فيها، وتضطرين للتخلص منها.

الحفاظ على لون الملابس بالخل والبيكنج صودا

من أهم الطرق التي لابد من القيام بها، الحفاظ على ألوان الملابس حتى لا تتعرض للبهتان إذا كانت ألوان الملابس داكنة. ولكي لا تصاب بالاصفرار إذا كانت فاتحة أو ذات لون أبيض، يمكنك استعمال طريقة النقع بالخل. لذلك إنقعي الملابس الداكنة والغامقة لأول مرة قبل غسلها في وعاء كبير به مقدار مناسب من الماء الفاتر، وكوب من الخل والملح، واتركي الملابس لمدة خمس ساعات. فهذه الطريقة تحافظ على تثبيت اللون بشكل كبير. أما الملابس البيضاء فيمكنك نقعها في وعاء به ماء فاتر ونصف كوب من البيكنج صودا ومسحوق الغسيل المخصص للملابس البيضاء. واتركيه لمدة ساعتين قبل شطف الملابس. فهذه الطريقة تساعد على الحفاظ على الملابس البيضاء من الإصفرار، وتحافظ على بياض الملابس ناصعة.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
هل انت مع مهرجان موازين؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا