نصائح وخلطات طبيعية رائعة لتتمتعي بشعر ناعم ولامع

نصائح وخلطات طبيعية رائعة لتتمتعي بشعر ناعم ولامع
مراكش بلوس - 23 February 2018 15:02

الشعر من أهم أسرار جمال المرأة، لذلك، تلجأ العديد من النساء للبحث عن الطرق المناسبة للحصول على شعر صحي، لامع وقوي. لكن مع استخدام المنتجات التجارية من الشامبو، البلسم، والصبغات فيتعرض الشعر للتلف، فيصبح تالف وهش. فإن كنت ترغبين في استعادة حيوية شعرك، اتبعي تلك النصائح والطرق البسيطة التالية.

 

1- تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس لعدة مرات خلال الإسبوع لا يعطيكي فقط شعر صحي وناعم، لكنه يساعد أيضًا على التخلص من التوتر والضغط النقسي. كما يمكن أيضًا استخدام الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو، زيت الجوجوبا أو زيت الروزماري لعمل حمام الزيت لعلاج الشعر.

 
 

2- خل التفاح

يساعد خل التفاح على علاج كافة مشكلات فروة الرأس الشائعة، حيث يساعد على الحفاظ على مستويات معامل حموضة فروة الرأس pH . كما قد يتسبب استخدام المنتجات الكيماوية للشعر في بعض الترسبات على فروة الرأس، فيعمل خل التفاح على التخلص من تلك الترسبات بشكل فعّال مع التخلص من الأتربة والشوائب العالقة. وبذلك، فيساعد خل التفاح على تقوية وتنعيم الشعر.

 

 حضري محلول مخفف من ربع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء العادي واستخدميه لشطف شعرك بعد استخدام الشامبو والبلسم.

3- الموز

الموز من الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية لصحة وجمال شعرك. فتساعد تلك العناصر على استعادة رطوبة الشعر والتخلص من الجفاف والتشابك، كما تساعد على إزالة قشرة الرأس والحكّة مع الاستخدام المنتظم.

 

حضري ماسك طبيعي لشعرك من الموز مع الزبادي. اخلطي موزة مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي جيدًا. ثم يستخدم الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف ويشطف بعد ساعة كاملة.

4- البيض

إن كنت ترغبين حقًا في تحويل شعرك من تلف إلى لامع وناعم، جربي تحضير ماسك البيض الرائع لشعرك، فهو غني بالبروتينات والعناصر الغذائية.

 

اخلطي بيضة كاملة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ملعقة كبيرة من كريمة الحليب وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. تخلط المكونات معًا بشكل جيد حتى نحصل على خليط ناعم، ثم يستخدم على فروة الرأس ويشطف بالماء البارد بعد ساعة كاملة.

5- الألو فيرا

هلام الألو فيرا أو الصبار غني بالعديد من العناصر الغذائية، المعادن والفيتامينات التي تعمل على علاج كافة مشكلات الشعر الشائعة. فهو علاج بسيط وسهل للتخلص من جفاف الشعر وتلفه والحصول على شعر صحي وناعم، كما تعمل الإنزيمات بداخل الألو فيرا على تحفيز نمو الشعر.

 

قطعي أوراق نبات الصبار واستخرجي الهلام بداخلها، ثم امزجيه مع الماء واستخدميه على شعرك لمدة ساعة. ثم يشطف بعد ذلك بالشامبو كالمعتاد.

6- الكركديه

استخدمي 10-12 من أزهار الكركديه وتقطع وتخلط جيدًا مع القليل من الماء لنحصل على خليط متجانس. يستخدم الخليط على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة، وستلاحظين بعدها شعر ناعم كالحرير مع لمعان دائم.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
هل أنت مع التجنيد الإجباري للنساء في المغرب؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا