زيت النعناع لنضارة بشرتك وجمال شعرك، تعرفي على فوائده وطرق استخدامه

زيت النعناع لنضارة بشرتك وجمال شعرك، تعرفي على فوائده وطرق استخدامه
مراكش بلوس - 04 July 2018 14:07

ينتج زيت النعناع عن طريق التقطير وتعريض أوراق النعناع للبخار، ويسمى زيت النعناع بزيت المنثول فهو عبارة عن عدة مركبات عضوية تتجمع مع بعضها بداخل أوراق النعناع لتكون غاز طيار يتميز برائحته العطرية القوية والنفاذة كما أن له العديد من الفوائد الصحية التي يمد بها الجسم كما أنه يتمتيز بالكثير من الخصائص التجميلية للبشرة والشعر.

من المعروف طبيًا أن للنعناع العديد من الفوائد التي يمد بها الجسم فهو معروف أنه قوى في تسكين آلم المعدة وهو مهدئ قوي ايضًا، كما يعتبر النعناع منبه للمعدة ومضاد للإلتهابات البكنرياس كما أنه مدر للصفراء، يساعد النعناع في تسهيل عملية الهضم ويكافح فعونة المعدة كما يساعد في تنشيط المعدة وطرد الغازات من الجهاز الهضمي ويعتبر علاج طبيعي وفعال للتخلص من المغص وتشنجات المعدة والأمعاء.

تقدم لكِ “جمالك” في هذا المقال أهم فوائد زيت النعناع للشعر والبشرة

 

-فوائد زيت النعناع للشعر:

 يعتبر زيـت العناع من أقوى الزيوت الطبيعية التي تفيد الشعر فهو يعمل على إنعاش فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية بها كما أنه يساعد في التخلص من قشرة الشعر، ويستخدم زيت النعناع ايضًا في التخلص من حشرات الشعر التي تصيب الأطفال.

-فوائد زيت النعناع للتغذية:

 يساعد زيـت النعناع في انعاش البشرة وتغذيتها وهذا لأنه يحتوي على مادة المنتول المغذية، ويدخل زيت النعناع في العديد من الوصفات العلاجية لمشاكل البشرة بانواعها المختلفة فهو يتناسب مع انواع البشرة الدهنية والجافة على حد سواء.

-فوائد زيت النعناع للبشرة:

 ينصح خبراء التجميل بإضافة زيت النعناع إلى الروتين اليومي في العناية بالبشرة التي تقوم به كل امرأة بإنتظام فهو يعمل على تحسين صحة البشرة كما أنه يساعد في تبريد وترطيب الإلتهابات  كما أنه يعمل على التخلص من شحوب البشرة ويكسبكِ بشرة نضرة أكثر صحة ونعومة.

– فوائد زيت النعناع لحب الشباب:

 يساعد زيـت النعناع في التحكم في حب الشباب حيث أنه يمتلك القدرة على ضبط معدلات افراز الفائض من الزهم ويمنع من انسداد المسامات به وبهذا فإنه يقلل من فرص ظهور حب الشباب ويجعل البشرة منتعشة أكثر ونضرة كما أنه مناسب كثيرًا للبشرة الدهنية والتي تظهر عليها الحبوب بشكل أكبر بالمقارنة بأنواع البشرة الأخرى، كما يمكن استخدام القليل من زيت النعناع من الروزماري والبردقوش وقطرات من الليمون في عمل حمام بخار للبشرة مع التدليك برفق.

-مضاد الفطريات:

 يعتبر النعناع من أهم مضادات الفطريات الطبيعية فهو يستخدم في تقليل العدوى التي تصيب الأظافر لهذا فإن الخبراء ينصحون بتدليك الأظافر بإستمرار بزيت النعناع، هذا إلى جانب قدرته على الحد من التورم وتقليل المسام، حيث تحتوي أوراق النعناع على مضادات للأكسدة منها فيتامين أ وفيتامين ج والتي تساعد كثيرًا في التخفيف من التهابات الجلد، هذا إلى جانب احتوائه على فيتامين ب الذي يمنح البشرة الحيوية والنعومة التي تحلمين بها، كما تدخل أوراق النعناع في الدهانات الموضعية للجلد لتخفيف الورام والإلتهابات.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
هل أنت مع التجنيد الإجباري للنساء في المغرب؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا