كيف تستفيدين من الملح لتمنحي بشرتكِ النضارة؟

كيف تستفيدين من الملح لتمنحي بشرتكِ النضارة؟
مراكش بلوس - 21 November 2018 19:11

يعتبرُ الملح أحد المستخدمات للعناية بالبشرة، لاحتوائه على العديد من العناصر الأساسية كالفيتامينات، وأهميته كمقشر طبيعي لإزالة خلايا الجلد الميتة وتطهير البشرة من البكتيريا وتحسين صحتها ومنحها النضارة.

ويُنصح باستخدام الملح بحسب خبيرة التجميل جنيفر عسكر، بمعدل مرة أو مرتيْن أسبوعيًا لتجنّب إلحاق الضرر بالبشرة، وتعريضها للجفاف.

وفيما يتعلّق بطرق تقشير الوجه بالملح، تقول عسكر إنه يمكنك توزيع ملعقتيْن من الملح على البشرة، ومن ثم تدليكها باستخدام منشفة خاصة أو بأطراف الأصابع الرطبة، والتركيز بالتدليك على منطقة الأنف والجبهة والخدود وتجنُّب منطقة العينيْن ومن ثم شطف البشرة بعد دقيقتين من التدليك باستخدام الماء البارد.

أمّا حول كيفية تحضير خلطات الملح، فبحسب الأخصائية عسكر، يوجد عدّة خلطات لتقشير الوجه بالملح، فهناك خلطة الـملح وزبدة الشيا، وذلك بمزج ملعقتين من الـملح مع أربع ملاعق من زيت جوز الهند، وملعقة من زبدة الشيا، ثم يتم تدليك البشرة بالخليط لمدة عشر دقائق تقريبًا قبل شطفه بالماء الفاتر.

وهناك أيضًا خلطة المـلح والليمون، حيث يتم مزج ملعقتين من الملح الخشن مع كمية قليلة من عصير الليمون وفرك البشرة بالخليط لمدة عشر دقائق تقريبًا قبل شطفه بالماء الدافئ، ومن ثم وضع كريم مرطب، خشية إصابة البشرة بالجفاف.

كما أن خلطة المـلح والألوفيرا، وفيها يتم مزج نصف كوب من الملح مع ربع كوب من الألوفيرا وزيت الزيتون بشكل متجانس للحصول على عجينة متماسكة، ثم تطبيق المزيج على البشرة وتدليكها بأطراف الأصابع بحركة دائرية لمدة عشر دقائق تقريبًا قبل شطفها بالماء الفاتر.

ونوّهت عسكر في ختام حديثها إلى إمكانية تكرار تلك العملية مرة أو مرتيْن في الأسبوع حفاظًا على بشرتها، كما أن تقشير الوجه بالملح يتناسب مع جميع أنواع البشرة

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا