فوائد زيت القرنفل للشعر لا تصدق

فوائد زيت القرنفل للشعر لا تصدق
مراكش بلوس - 05 February 2019 14:02

لن تصدّقي فوائد زيت القرنفل للشعر وتأثيرها. فهو غنيّ بالمكونات المغذية التي تعزز نمو الشعر وتمنع تساقطه. كما أنه يعيد إليه حيويته ولمعانه الصحي وجماله في كل الأوقات.

القرنفل

يتم استخراج حبات القرنفل من نبتة القرنفل. ويمكن إضافته إلى العديد من الأطباق لمنحها نكهة مميزة وفريدة. وهو يعود بالكثير من الفوائد على الصحة بسبب احتوائه على مكونات فعالة تساهم مثلاً في تسكين آلام اللثةوالأسنان والحد من نوبات السعال الشديد. كما أنه يساعد على الحفاظ على مستوى سكّر طبيعي في الدم وعلى علاج نفخة الأمعاء.
ويمكن استخدامه أيضاً من أجل العناية بالشعر لأنه غني بالعناصر المفيدة مثل الألياف، والحديد والمغنيسيوم والفيتامينات والأحماض والكالسيوم والمنغنيز.

فوائد زيت القرنفل للشعر

يعتبر زيت القرنفل علاجاً فعالاً لبعض مشاكل الشعر. فهو يمنع تساقطه ويحد من تلفه ومن ظهور القشرة عليه ويحفز نموه وكثافته. والسبب أنه يمتلك خصائص معززة لفروة الرأس وللبصيلات.
ولهذا السبب يمكن تطبيق وصفات تحتوي عليه من أجل إعادة اللمعان والبريق الصحي والنعومة إلى الشعر. فهو مصدر مهم لمركبات بتأثير الكيراتين.

طريقة استخدام زيت القرنفل للشعر

للاستفادة من خصائص زيت القرنفل يمكن تطبيق هذه الوصفة: تمزج نقطتان أو 4 نقاط من هذا الزيت مع 4 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند حتى الحصول على مزيج متجانس. وبعد ذلك تفرك فروة الرأس بالمزيج ويترك عليها لمدة ساعة ثم تغسل بالشامبو المناسب. ويفضل تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

كيفية صنع زيت القرنفل

لتحضير زيت القرنفل في المنزل يجب القيام بهذه الخطوات: تمزج ملعقتان صغيرتان من مسحوق القرنفل الجافّ مع 5 إلى 10 حبات من القرنفل المجفف والقليل من زيت الزيتون. يوضع الخليط في عبوة زجاجية ثم يتم إغلاقها بإحكام. تترك في مكان مظلم وبارد لمدة 10 إلى 14 يوماً. وبعد مرور هذه المدة يصفى الزيت ثم يوضع في العبوة مجدداً ويستخدم عند الحاجة. وعندما تلاحظين النتيجة لن تصدقي فوائد القرنفل للشعر وتأثيرها. 

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا