الديمقراطيون في هونج كونج يحققون فوزا كاسحا في الانتخابات

الديمقراطيون في هونج كونج يحققون فوزا كاسحا في الانتخابات
رويترز - 25 November 2019 09:11

حقق الديمقراطيون في هونج كونج فوزا ساحقا في انتخابات المجالس المحلية التي شهدت إقبالا قياسيا بعد احتجاجات مناهضة للحكومة استمرت ستة أشهر مما زاد الضغوط على الرئيسة التنفيذية في المدينة الخاضعة لحكم الصين يوم الاثنين لكي تستمع للدعوات المطالبة بالديمقراطية.

وساد يوم الانتخابات يوم الأحد هدوء نادر في الاضطرابات التي تتسم بالعنف أحيانا في حين ذكرت هيئة الإذاعة المحلية آر.تي.إتش.كيه أن الديمقراطيين حصلوا على نحو 90 بالمئة من مقاعد المجالس المحلية البالغ عددها 452 مقعدا على الرغم من وجود معارضة قوية مؤيدة للمؤسسات.

وقالت كاري لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج في بيان إن الحكومة تحترم النتائج وتتمنى ”أن يستمر الوضع السلمي الآمن المستتب“.

وأضافت ”هناك عدة تحليلات وتفسيرات في المجتمع فيما يتعلق بالنتائج وقلة منها فقط تشير إلى أن النتائج تعكس عدم رضى الناس عن الوضع الراهن والمشكلات المتأصلة في المجتمع“.

وتابعت أن الحكومة ”ستستمع لآراء أفراد الشعب“.

وأشارت النتائج عندما بدأت في الظهور بعد منتصف الليل إلى فوز الديمقراطيين على حساب معارضين أقوياء من الموالين لبكين مما أثار هتافات تشجيع مدوية في بعض مراكز الاقتراع شملت ”حرروا هونج كونج. الثورة الآن“ وهو شعار ردده المحتجون على مدى الأشهر الستة الماضية.

وأظهرت صور نشرت على الإنترنت الناس تحتفل خارج مراكز الاقتراع وتفتح زجاجات الشمبانيا.

وقال تومي تشونغ زعيم احتجاجات الطلبة السابق الذي فاز بمقعد في يوين لونج قرب الحدود الصينية ”هذه هي قوة الديمقراطية. هذا اجتياح ديمقراطي“.

واعتذرت ستاري لي رئيسة أكبر حزب موال لبكين وهو التحالف الديمقراطي من أجل تحسين أوضاع هونج كونج عن أداء حزبها وقالت إن الحزب رفض طلبها تقديم استقالتها في وقت سابق يوم الاثنين.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا