المغاربة يحتفلون غدا بالذكرى 64 لثورة الملك والشعب

المغاربة يحتفلون غدا بالذكرى 64 لثورة الملك والشعب
مراكش بلوس - 19 August 2017 10:08

يخلد المغاربة غدا الأحد الذكرى الرابعة والستين ، لثورة الملك والشعب، وتشكل هده الدكرى حدثا تاريخيا بارزا سيظل راسخا في ذاكرة الأجيال المتعاقبة، كملحمة حاسمة في مسار التحرر من ربقة الاستعمار ونيل الحرية والاستقلال.

 اندلعت هذه الملحمة العظيمة، التي تجسد مدى الترابط القوي بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي الأبي، سنة 1953 كتتويج لمسلسل الكفاح الوطني الذي خاضه المغاربة منذ توقيع معاهدة الحماية سنة 1912، وخلدت لأروع صور الوطنية الصادقة وأغلى التضحيات في سبيل الوطن والذود عن مقدساته.

سيعرف الاحتفال بذكرى ثورة الملك والشعب، صبغة خاصة هده السنة ، إذ يقترن  بالذكرى الرابعة والخمسين لميلاد رائد الأمة وباني المغرب الجديد جلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي يواصل مسيرة الجهاد الأكبر عبر توطيد دعائم الديمقراطية وتفعيل آليات صيانة حقوق الإنسان وتحقيق نهضة كبرى على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وتولي المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، بشراكة وتعاون مع مختلف المؤسسات، أهمية كبرى لمثل هذه المناسبات، لإبراز المساعي الحثيثة والجهود التي تبذلها في سبيل الحفاظ على الذاكرة التاريخية الوطنية والائتمان على الموروث الحضاري والثقافي والقيمي والإنساني للمملكة. وفي هذا السياق، تنظم المندوبية السامية مهرجانات خطابية في مختلف جهات المملكة يتم من خلالها تكريم صفوة من الوطنيين، الراحلين والأحياء، اعترافا بتضحياتهم وأعمالهم الجسام في سبيل الدفاع عن المقدسات الدينية والوطنية، وتوزيع إعانات مالية على المنتمين لأسرة المقاومة.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا