حزب الاستقلال ينظم مهرجانا خطابيا احياءا لذكرى تقديم و ثيقة المطالبة بالاستقلال

حزب الاستقلال ينظم مهرجانا خطابيا احياءا لذكرى تقديم و ثيقة المطالبة بالاستقلال
مراكش بلوس - 12 January 2019 18:01

نظم حزب الاستقلال فرع سيدي يوسف بن علي عصر يوم أمس مهرجانا خطابيا احياءا لذكرى تقديم و ثيقة المطالبة بالاستقلال 11 يناير 1944.
وقد شهد المهرجان كلمة ترحيبية لكاتب فرع الحزب بسيدي يوسف بن علي السيد حسن رحب على اثرها بالحضور الجد هام الذي حضر هذا المهرجان بعد دالك وقف الحضور لتلاوة الفاتحة على ألارواح الطاهرة للمقاومين و أعضاء جيش التحرير ثم تناول الكلمة السيد عادل أيت أكوري كاتب الشبيبة الاستقلالية بالمقاطعة حيث دكر بأن جل الموقعين على الوثيقة كانوا من الشباب مذكرا بأهمية منح الفرصة للشباب المغربي لتحمل المسؤوليات التاريخية.
بعد دالك تناولت الاستاذة سعيدة أيت بوعلي عضو اللجنة التنفيذية للحزب و رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب مؤكدة أهمية الوثيقة في مسار المطالبة باستقلال المغرب و الدور الهام الذي لعبه حزب الاستقلال في مسار المقاومة كما أكدت في معرض خطابها على الدور الهام المنوط بالشباب من أجل استكمال وحدتنا الترابية مخاطبة الشباب بأهمية العمل السياسي و ضرورة الانخراط فيه لمحاربة الفساد.
وقد تخلل هدا الحفل البهيج بعض الاناشيد و الاغاني الوطنية و التي أدتها أطفال و زهرات جمعية الشبيبة المدرسية سيدي يوسف بن علي.
كما تناول الكلمة الاستاذ يونس بوسكسو المفتش الاقليمي للحزب و الكاتب الاقليمي الذي نوه بالمجهود الذي بدله حزب الاستقلال بسيدي يوسف بن علي من أجل استظافة هدا النشاط الجد هام احياءا لذكرى الغالية.
كما تم تكريم عضوين من أعضاء المقاومة و جيش التحرير و قد سلمتهم الاستاذة سعيدة أيت بوعلي ذرع الحزب و نسخة من القران الكريم و سجادة اعترافا من حزب الاستقلال بالمجهودات التي بدلوها من أجل تحرير البلاد و العباد و اختتمت فعاليات المهرجان بتلاوة نشيد حزب الاستقلال.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا