المغرب يستعد لإطلاق شعلة الباراجمبوري العربي الأول

مراكش بلوس - 02 October 2019 17:10

في تصريح للقائد عزيز حافظي الرئيس المنتدب بالنيابة للجامعة الوطنية للكشافة المغربية ، ونائب رئيس اللجنة الكشفية العربية ، أكد جهوزية الجامعة الكاملة لإستقبال الحلم العربي لمنتسبي الحركة الكشفية من ذوي الإعاقة وأقرانهم من غير المعوقين .
كما ويشيد بشركاء النجاح وكل المتعاونين والداعمين لهذا الحدث العربي الأول الفريد من نوعه .
كما  أكد  الرئيس المنتدب على تظافر كل الجهود وتكاتف كل الجمعيات المنضوية تحت الجامعة في المغرب لإنجاح هذا العمل الجلل. و كذا على أهمية اللقاء التحضيري الذي سبق الباراجمبوري والذي تم خلاله تدريب وتأهيل القيادات التي ستلعب أدواراً قيادية في الباراجمبوري، وتطبيق الحماية من الأذى في المخيم لتأمين بيئة آمنة للمشاركين.

هذا وقد أشار الحافظي أن هذا المخيم لن يكون مجرد تجمع كبير بل سيكون مسرحاً كبيراً لتفجير طاقات الفتية والشباب ليعبروا عن أنفسهم،موجهاً الدعوة لكل الدول العربية للمشاركة والمساهمة بتحقيق الحلم الكشفي العربي.

و من جهة ثانية أكدت القائدة دينا أسومة من لبنان خبيرة دمج الاشخاص بوضعية الاعاقة - مقررة اللجنة العربية لتنمية المجتمع  هي الأخرى  على جهوزية الجامعة الوطنية للكشفية المغربية لإستضافة الحلم العربي " الباراجمبوري "
كما أشادت بشركاء النجاح اصحاب الاختصاص والتجارب التي تستحق الوقوف عندها و على تخصصية فريق العمل في الجامبوري
وقد نوهت القائدة أسومة بتطبيق الجامعة الوطنية للكشفية المغربية الحماية من الاذى داخل المخيم الكشفي العربي الاول الدامج مشيرة انها ستكون التجربة العربية الثانية بعد المخيم الكشفي العربي بالجزائر.

في حين أشار مدير ادارة تنمية المجتمع والشراكات في الاقليم الكشفي العربي القائد أحمد حسن لاهمية اللقاء القبلي التحضيري للباراجمبوري وأكد على الدعم الكامل للمنظمة الكشفية العربية لهذا الحدث الهام والذي يعتبر خطوة نحو الدمج الكامل ، ويدعو لتوسيع المشاركة لتحقيق الحلم والتحدي الذي ينتظر الاقليم الكشفي العربي.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا