ابنة أخشيشن متابعة في حالة سراح بتهمتين

ابنة أخشيشن متابعة في حالة سراح بتهمتين
هيسبريس - 10 August 2018 10:08

قررت النيابة العامة، صباح أمس الخميس، متابعة كريمة أحمد أخشيشن، رئيس جهة مراكش-آسفي في حالة سراح، بعد حادث السير الذي تسببت فيه وهي تقود سيارة في ملكية الجهة التي يرأسها والدها.

ووجه وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، لكنزة أخشيشن، تهمة “السياقة بدون رخصة”  و”إلحاق خسائر مادية بملكية الجماعة”.

وكانت كنزة اخشيشن، البالغة 18 عاما، قد اصطدمت، نهاية الأسبوع الماضي، بعمود كهربائي في شارع المهدي بن بركة بحي الرياض، في العاصمة الرباط، وهي على متن سيارة تابعة لمجلس جهة مراكش آسفي، وعلى إثر ذلك، كشفت مصادر حزبية أن أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة سيجتمعون الأسبوع المقبل من أجل التداول في ما بات يعرف بفضيحة استغلال كريمة القيادي أحمد اخشيشن لسيارة تابعة لجهة مراكش آسفي.

إلى ذلك، نفى العربي لمحرشي، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس الهيئة الوطنية لمنتخبي الحزب، تجميد عضوية رئيس جهة مراكش-أسفي، معبرا في اتصال مع”اليوم 24″، عن رفض الحزب لاستغلال كريمة اخشيشن لسيارة الجهة، مشيرا إلى أن”هذا السلوك خاطئ ومرفوض”.

وفي السياق ذاته، راسلت المنظمة المغربية لحماية المال العام والي جهة مراكش – أسفي، بخصوص الحادثة، وطالبت بفتح تحقيق بخصوص استعمال ابنة أخشيشن لسيارة تابعة للجهة ذاتها.

وأضاف المصدر ذاته “أن ابنة أخشيشن كانت تقود السيارة موضوع الحادثة من دون سند قانوني، وضدا عن كل الأعراف، والقوانين، وفي تجاهل تام للتعليمات الملكية”، على حد تعبير البلاغ.

وتابع المصدر ذاته أنه “سيراسل جميع الجهات المختصة، بما فيها السلطات القضائية، من أجل إحقاق الحق، وتطبيق القانون، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية، التي تقتضي ربط المسؤولية بالمحاسبة”، حسب قوله.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا