آلاف الزوار بمدينة قرية با محمد للاستمتاع بمهرجان السنوسية

آلاف الزوار بمدينة قرية با محمد للاستمتاع بمهرجان السنوسية
مراكش بلوس - 31 August 2018 18:08

حج آلاف الزوار من مختلف المدن المغربية إلى مدينة قرية با محمد باقليم تاونات يوم أمس الخميس 30 غشت، للاستمتاع بمختلف فقرات مهرجان السنوسية الذي تنظمه جمعية "السنوسية للتنمية والتواصل" بتعاون مع عدد من الشركاء والفاعلين تحت شعار "التبوريدة..موروث حضاري وثقافة أجيال"، موازاة مع تخليد ذكرى عيد الشباب المجيد.

و قد عرف المهرجان أجواء حماسية و رائعة وتنظيمامحكما ، ، حيث حضر عامل إقليم تاونات "حسن بلهدفة" برفقة وفد من الشخصيات البارزة في اللمدينة، للاستمتاع بعروض التبوريدة من الفلكلور المحلي الذي حافظ على الموروث الثقافي للمنطقة، فيما تفاعلت آلاف الجماهير التي ملأت جنبات "محرك الخيل "بوشمار"، مع طلقات مجموعة من السربات التي فاقت 60 سربة جاءت من مختلف ربوع المملكة.

وتوافد على "محرك الخيل بوشمار" جمهور قياسي فاق 70 ألفا من عشاق فن التبوريدة، حيث من المنتظر أن يحج أزيد من 300 ألف زائر إلى المكان المخصص لمهرجان السنوسية في دورته السادسة.

كما ستعرف فعاليات هذا المهرجان، مشاركة العديد من الفنانين والفرق الغنائية، ومفاجئات أخرى في انتظار الزوار لاكتشاف الموروث المغربي الغني بتنوعه وعراقته وجماليته.

ويروم المهرجان التعريف بالمؤهلات السياحية والاقتصادية والثقافية التي تزخر بها منطقة "قرية با محمد" والإقليم عموما، حيث أضحى إشعاعه يتجاوز الإقليم والجهة إلى حدود أعمق من وطننا الحبيب.

وكان يوم الأحد 26 من غشت الحالي، قد شهد تنظيم مسابقات في رياضات "هدد السلوقي" بمشاركة العشرات من كلاب السلوقي الرشيقة، وكذا الرماية على الصحون ، حيث خطفت الأضواء وشدت انتباه الحاضرين، الذين حجوا بكثافة للاستمتاع بهذه التظاهرة الرياضية التي يحتضنها المهرجان لأول مرة في تاريخه.

يذكر أن هذه الفعاليات الرياضية التي عرفت حضور كل من رئيس جماعة قرية "با محمد" وعدد من الشركاء والفاعلين، تدخل في إطار فعاليات مهرجان "االسنوسية"، حيث ستخصص جوائز مهمة سيتم توزيعها على الفائزين يوم غد السبت فاتح شتنبر 2018.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
هل أنت مع التجنيد الإجباري للنساء في المغرب؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا