الحديقة الخلفية

الحديقة الخلفية
مراكش بلوس - 22 August 2018 19:08

الكاتب : شريف محمود الطوانسى

صدرت حديثًا رواية الحديقة الخلفية للروائى المصري شريف محمود الطوانسى عن دار روافد للنشر والتوزيع، والتى تعد هى التجربة الأولى للروائى فى مجال الأدب حيث يعمل طبيبا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر المؤلف أن الفكرة الأساسية في الرواية قائمة على الصراع الواقع بين الطبقات والتفرقة بين الناس علي أساس المال والسلطة سمة البشر وفي النهاية لا بد من سقوط ضحايا فهى من وحى المجتمع المصرى.

ويضيف المؤلف أن وحيد بيه بطل الرواية محام ورجل أعمال لا يعطى بل يأخذ ويتمتع وحبه لذاته يفوق كل الحدود ولا يملك أي اعتبار أو تقدير لأحد حتى زوجته وابنه، أما عبد الله ضحية طمع أبيه عم رضا تعرض للظلم فوجد أن التعليم هو الحل الوحيد لينتشل نفسه من جحيم الذل والطغيان، و الأب عم رضا لم يرض بأن يكون ملكاً سيداً علي أرضه الزراعية وباع ذلك بالرخيص.

وحسم مؤلف الرواية حالة الجدل المثار حول العنوان، قائلا: اخترت هذا الاسم تعبيرا عن الفئة المهمشة من المجتمع القابعة تحت طغيان الحياة والمال والسلطة لتقبع في الخلف.

وعلى نفس المنوال استضافت ورشة الزيتون الروائي شريف لمناقشة روايته وشارك فى المناقشة كل من الكاتب الروائي الدكتور محمد إبراهيم طه، والقاص أسامة ريان، والشاعر والمترجم شرقاوي حافظ، وقدمت الندوة الكاتبة الروائية أمانى الشرقاوى.

كما تتوافر الرواية حاليًا في مكتبة سنابل وعمر بوك ستور بوسط بالبلد بالقاهرة كذلك بمكتبات الأهرام بالنادي الأهلي بالجزيرة ونادي الجزيرة ونارينا بالساحل الشمالي.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
هل أنت مع الساعة الإضافية الجديدة ؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا