انطلاق النسخة العشرون لرالي المغرب

انطلاق النسخة العشرون لرالي المغرب
عبد العزيز العلوي الصوصي - 03 October 2019 17:10

فاس

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، انطلقت مساء هذا اليوم بمدينة فاس فعاليات النسخة العشرون لرالي المغرب والثانية من قبل ODC Evenys التي ستستمر الى غاية التاسع من هذا الشهر.

وتتميز هذه النسخة بمشاركة أبطال عالميين بمثلون 39 دولة من مختلف القارات ابرزهم بطل الدورات الخمس الاخيرة لرالي المغرب وحامل لقب رالي دكار 3 مرات القطري ناصر العطية، إضافة الى الفرنسي بيتر هانسل، الاسباني كارلوس ساينز و ناني روما.

وستعرف هذه الدورة مشاركة السائق الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا وان 1 والفائز بسباق 24 ساعة بلومان الفرنسية والذي سيشارك لاول مرة في رالي كروس كنتري على متن سيارة تويوتا هايلوكس، وكذلك الاسترالي طوبي برايس حامل لقب النسختين الاخيرتين من رالي المغرب ورالي دكار.

بالنسبة للمشاركة المغربية أكد السيد دافيد كاسطيرا مدير رالي المغرب انها ستكون حاضرة من خلال السائقة سعاد المقتدري وملاحتها فردوس فنان وهي تعد المشاركة الأولى لطاقم نسوي مغربي في تاريخ رالي المغرب، وفي صنف الدراجات فسيشارك البطل المغربي عبد الغني الوافي. 

وعن المشاركة العربية فتعرف هذه السنة مشاركة السعودي يزيد الراجحي والعماني عبد الله الزبير والقطريين ناصر العطية محمد المير وأحمد فهد الكواري. 

وسيتضمن رالي المغرب خمس مراحل كلها تحديات لطبيعة المغرب المتنوعة كالكثبان الرملية والمسارات الحصوية والوديان مما يجعل هذا الرالي محاكاة حقيقية لرالي دكار الدولي. 

 

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا