ديربي العرب يبتسم للرجاء العالمي

ديربي العرب يبتسم للرجاء العالمي
عبد العزيز العلوي الصوصي - 24 November 2019 21:11

مباراة هتشكوكية عاشتها أمس مدينة الدار البيضاء في إطار إياب ثمن نهاية كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال والذي احتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بحضور جماهيري غفير أبدع و أمتع المتتبعين بلوحاته الفنية التي فاقت كل التوقعات.

ونجح فريق الرجاء في التأهل إلى ربع النهاية بعد انتهاء المقابلة بأربعة أهداف في كل شبكة، بعدما كان متخلفا في النتيجة ربع ساعة قبل نهاية اللقاء بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد.

وبالعودة للديربي العربي فقد افتتح بضغط هجومي بارز للرجاويين، تطبيقا للنهج المعتمد من طرف المدرب جمال السلامي، بغية خطف هدف مبكر .وكاد بدر بانون، في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول أن يفتتح حصة التهديف للرجاء لكن دفاع "الفريق الأحمر" نجح في إبعاد الخطر.عند الدقيقة 11 اقتنص إسماعيل الحداد ضربة جزاء لصالح الوداد، نفذها صاحب الاختصاص اللاعب محمد الناهيري بطريقة بانينكا لتنطلق الأفراح بمدرجات "القلعة الحمراء". لتنتهي أطوار الجولة الأولى تقدم الوداد بهدف لصفر.

 انتفاضة النسور لم تتأخر فمع بداية الجولة الثانية من المقابلة، تمكن العميد محسن متولي من توقيع هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 50، ليعود فريق الوداد 4 دقائق بعد ذلك إلى التفوق برأسية اللاعب أيمن الحسوني في شباك الحارس أنس الزنيتي، محولا النتيجة إلى 2-1. وواصل الوداديون التألق، في الدقيقة 58، من خلال الهداف أيوب الكعبي الذي سجل الهدف الثالث للـوداد بعد توغل سريع في محور الدفاع ليسكن الكرة في المرمى.

واستمرت النجاعة الهجومية الودادية من خلال اللاعب بديع أووك، إذ نجح في اختراق دفاع الرجاء في الدقيقة 72، موقعا الهدف الرابع لـ"الفريق الأحمر.

".التزام لاعبي الرجاء بالنهج الهجومي، ضمن باقي دقائق "الديربي"، نجح في تقليص الفارق التهديفي من خلال البديل حميد أحداد قبل أن يعود نجم هذه المباراة اللاعب محسن متولي و يسجل هدفه الثاني و الثالث للرجاء بطريقة بانينكا في الدقيقة 88 لتصبح النتيجة 4-3.

وفي الوقت الذي كانت فيه الجماهير الودادية تستعد للاحتفال بتأهل فريقها يرتقي اللاعب مالانغو فوق الجميع ليهدي برأسيته هدف التعادل والخلاص والتأهل للنسور الخضر وسط دهشة لاعبي الوداد وكل متتبعي هذه المباراة ليكون بذلك المدرب جمال السلامي يعيدها للمرة الثانية في تاريخ هذه المسابقة و يؤهل الرجاء للدور الموالي بعد أن أهلها في مباراة تاريخية أمام الزمالك المصري موسم 2005/2006.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا