الغابون .. هشام الكروج يشارك في ماراطون من أجل إشاعة القيم النبيلة للرياضة

الغابون .. هشام الكروج يشارك في ماراطون من أجل إشاعة القيم النبيلة للرياضة
و م ع - 02 December 2019 10:12

شارك البطل الأولمبي العالمي السابق في مسافتي 1500 متر و5 آلاف متر ، هشام الكروج ، اليوم الأحد بليبروفيل ، في سباق 10 كيلومترات نظم في إطار الدورة السابعة لماراطون الغابون.

وتأتي مبادرة مشاركة نجم ألعاب القوى العالمية السابق والحائز على بطولة العالم في مسافة 1500 متر أربع مرات ، في نسخة هذه السنة لإشاعة القيم النبيلة للرياضة.

وقال الكروج في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه ” فضلا عن النشاط البدني، تقوم الرياضة على مجموعة من القيم النبيلة من قبيل التضامن والتقاسم. وشاركت في سباق 10 كيلومترات لمنح الأمل وتقديم النموذج”.

وأضاف أن “هذا النوع من الأحداث يساهم في التشجيع على مزاولة الرياضة وإشاعة ممارسة ألعاب القوى في صفوف الشباب ، وأيضا الدفاع والتحسيس بالقضايا الجيدة والنبيلة “، مشيرا إلى أنه ينظم في إطار ماراطون الغابون كل سنة سباق لمسافة 5 كيلومترات خاص بالنساء للتحسيس بمحاربة داء السرطان وضرورة التشخيص المبكر.

واستطرد قائلا ” أنا هنا لدعم الأشخاص المصابين بهذا المرض من أجل منحهم الأمل والتأكيد على أهمية مساندة هذه الشريحة من المجتمع التي تعاني في صمت ” ، مضيفا أن الرياضة تعد عاملا هاما للتقليص بشكل كبير من مخاطر الإصابة بهذا المرض وتشجع على الحفاظ على صحة جيدة.

وفي معرض حديثه عن الدورة السابعة لماراطون الغابون ، أوضح البطل العالمي المغربي السابق أن هذه التظاهرة الرياضية يزداد حجمها وقيمتها سنة بعد أخرى ، وأضحت إحدى أفضل السباقات في القارة الإفريقية، مسجلا أن آلاف الأشخاص من جميع الأعمار يشاركون في هذا الحدث الرياضي في أجواء حميمية.

وأضاف ، في هذا السياق ، أن ماراطون الغابون حقق على مستوى التنظيم واللوجستيك تطورا ملموسا ، داعيا إلى التركيز على هذا المكسب من أجل توظيف أفضل للمواهب وخلق أندية جديدة لألعاب القوى.

وأشار إلى أن تنظيم هذا النوع من التظاهرات الرياضية يمكن الأجيال الشابة من اكتشاف رياضة ألعاب القوى، ويفسح المجال للتنقيب عن مواهب محلية.

وفي هذا السياق ، عبر عن الأمل في أن يتم قريبا حل مشكل توقيف الاتحاد الغابوني لألعاب القوى من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى حتى يتمكن العداؤون المحليون من المشاركة في منافسات قارية وعالمية ، معبرا عن استعداده للعمل باعتباره بطلا لألعاب القوى ، على تسوية هذه المسألة في أقرب وقت ممكن.

وفاز بسباق مسافة 10 كيلومترات الذي شارك فيه البطل الأولمبي والعالمي هشام الكروج ، الثلاثي الغابوني مويل كودو دجيسي ، وأوبانا لوندونغ ماريوس ، ومايومبو جوردي.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا