قمتان عربيتان بدوري الأبطال.. والحسم المبكر شعار الزمالك والوداد

قمتان عربيتان بدوري الأبطال.. والحسم المبكر شعار الزمالك والوداد
مراكش بلوس - 2020-01-23 11:27:27

تترقب الجماهير العربية والإفريقية، جولة جديدة من جولات دوري أبطال أفريقيا، تنطلق غدًا الجمعة، حيث تمتلك عددًا من الأندية العربية فرصة الحسم المبكر وخطف تذكرة التأهل لربع النهائي.

وحسم مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي تأهلهما للدور التالي قبل جولتين من نهاية التصفيات بشكل رسمي، فيما تتبقى 6 مقاعد حائرة بالدور ربع النهائي من الممكن حسمها هذه الجولة.

الزمالك المصري، حامل اللقب في 5 مناسبات، يستقبل مازيمبي الكونغولي متصدر المجموعة بـ10 نقاط، وعينه على خطف النقاط الـ3 للتأهل رسميًا إلى الدور التالي.

الزمالك يفتقد لجهود ظهيره الأيسر عبد الله جمعه للإصابة، ومهاجمه العائد كاسونجو لعدم الجاهزية، فيما تأكدت مشاركة مهاجمه مصطفى محمد رغم تعرضه لحادث سير.

ويملك الزمالك 7 نقاط في رصيده، وقد يكفيه التعادل للتأهل في حالة تعادل أول أغسطس الأنجولي مع زيسكو الزامبي في لقاء السبت.

ويملك أول أغسطس وزيسكو نقطتين فقط، ويحتاج كل منهما إلى ما يشبه المعجزة للحاق بركب المتأهلين.

قمة عربية وطموح سوداني

المجموعة الثانية تشهد مباراتين مشتعلتين وحسابات معقدة، حيث يخرج الهلال السوداني لمواجهة بلاتينيوم الزيمبابوي، باحثًا عن الفوز ولا شيء غيره، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها النادي بعد رحيل مدربه حمادة صدقي وتولي الفاتح النقر المهمة.

 

ويملك الهلال 6 نقاط، ويرغب في تعويض هزيمته بملعبه في الجولة الماضية أمام النجم الساحلي، فيما فقد بلاتينيوم كل فرص التأهل بعدما تجمد رصيده عند نقطة وحيدة.

وتشهد نفس المجموعة قمة عربية، حيث يستضيف الأهلي المصري نظيره النجم الساحلي التونسي، الأحد المقبل، في مباراة سيمنح الفوز فيها تذكرة التأهل للفريق التونسي مباشرة.

الأهلي يملك 7 نقاط، والفوز يمنحه بطاقة العبور للدور التالي، شرط خسارة الهلال السوداني أمام بلاتينيوم، فيما يملك النجم الساحلي 9 نقاط في صدارة المجموعة.

ويواجه النجم الساحلي أزمة كبيرة بسبب عدم امتلاكه حارس بديل بعد تعرض مكرم البديري للطرد خلال الجولة الماضية، وعدم وجود بديل لحارسه أشرف كرير.

 

وترددت أنباء عن تجهيز لاعب النجم إيهاب المساكني ليكون حارس مرمى في حالة الاحتياج له.

أمل كبير للوداد

الوداد المغربي، صاحب الـ6 نقاط، يرغب في حسم تذكرة التأهل المتبقية بالمجموعة الثالثة عندما يستضيف اتحاد العاصمة الجزائري، الذي يملك نقطتين فقط، ويكفي وصيف النسخة الماضية الفوز للتأهل برفقة صن داونز عن تلك المجموعة وعدم الانتظار للجولة الأخيرة.

 

الوداد بقيادة فنية جديدة للفرنسي ديسابر، يواجه ظروفًا صعبة في الفترة الأخيرة بعد الإصابات التي تسببت في غياب صلاح الدين السعيدي وإبراهيما كومارا وعبد اللطيف نوصير وأشرف داري.

فيما اطمأن الفريق الجزائري على انتهاء أزمة حصول نجمه الليبي مؤيد اللافي على تأشيرة دخول المغرب والتأكد من مشاركته في المباراة.

وضمن نفس المجموعة، سيخرج ماميلودي صن داونز في رحلة سهلة، ليواجه بيترو أتليتكو الأنجولي، حيث حسم الفريق الجنوب إفريقي تذكرة التأهل وفي رصيده 10 نقاط، بينما يملك الفريق الأنجولي نقطتين فقط.

الترجي ونقطة الحسم

الترجي التونسي حامل اللقب في آخر نسختين، يحتاج لنقطة وحيدة لحسم تأهله رسميًا، بل وصدارة المجموعة أيضًا عندما يستضيف الرجاء المغربي.

الترجي يملك 10 نقاط في الصدارة، مقابل 7 للرجاء صاحب المركز الثاني، ويواجه الفريق التونسي مأزقًا بعد رحيل نجميه أنيس البدري وهيثم الجويني إلى الدوري السعودي.

في المقابل، تأكد غياب صانع ألعاب الرجاء البيضاوي عبد الإله الحافيظي، بجانب لاعبه محمود بنحليب عن المباراة بداعي الإصابة، بينما أضاف النادي محمد المكعازي لقائمته الإفريقية.

وسيحسم الرجاء المغربي تذكرة التأهل في حالة تحقيق الفوز وتعثر شبيبة القبائل الجزائري في نفس الجولة، الذي يتمسك بالأمل الأخير حينما يواجه فيتا كلوب الكونغولي.

ويملك الفريق الجزائري 4 نقاط، بينما في رصيد الفريق الكونغولي نقطة وحيدة، ويرغب الشبيبة في الفوز على أمل تعثر الرجاء لإنعاش حظوظة في بلوغ ربع النهائي.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
ما رأيك في تدبير جهة مراكش آسفي لجائحة كورونا؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا