حكاية 6 مواجهات "محلية" في السوبر الأوروبي

حكاية 6 مواجهات
مراكش بلوس - 15 August 2018 12:08

يستعد ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، لمواجهة جاره أتليتكو مدريد، الفائز بالدوري الأوروبي، في السوبر القاري، اليوم الأربعاء.

وتعد هذه المواجهة هي السابعة لفريقين من نفس البلد، في السوبر الأوروبي، وسنسلط  الضوء على المواحهات الـ6 الماضية، من هذا النوع:

المرة الأولى إيطالية

المرة الأولى التي جمع فيها السوبر الأوروبي، فريقين من نفس البلد، كانت في عام 1990، عندما واجه ميلان نظيره سامبدوريا.

وفاز الروسونيري على سامبدوريا بنتيجة (3-1) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب - وهو النظام الذي كان متبعا آنذاك - حيث انتهت المواجهة الأولى بالتعادل بهدف لمثله، ثم فاز ميلان في الثانية بهدفين مقابل لاشيء.

ميلان يفشل هذه المرة

وعاد ميلان، أحد عمالقة القارة العجوز، ليواجه نظيره بارما، في سوبر 1993، ولكن فشل الروسونيري تلك المرة، في التتويج بالبطولة، حيث فاز بارما بنتيجة (2/1) بمجموع المباراتين، حيث انتهت الأولى بالتعادل بهدف لمثله، وفي الثانية انتصر بارما بهدف نظيف.

 إشبيلية يصعق برشلونة

وفي 2006، استطاع إشبيلية الفوز بنتيجة عريضة على برشلونة، بثلاثية نظيفة، والظفر ببطولة السوبر، من بطل التشامبيونزليج، حينها.

الفريق الأندلسي ينحني أمام العملاقين

فاز إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي 3 مرات متتالية في 2014 و2015 و2016، وبذلك كان طرفا في تلك السنوات ببطولة السوبر الأوروبي، لكن الحظ لم يبتسم له في أي منها، وانحنى أمام ريال مدريد في مناسبتين، وبرشلونة مرة.

فحقق ريال مدريد الفوز على إشبيلية، بنتيجة (2/0) في 2014، ثم انتقم برشلونة من خسارة 2006، ليثأر من الأندلسيين، ويفوز بنتيجة (5/4)، في 2015. 

وتوج ريال مدريد ببطولة السوبر الأوروبي في 2016، بعدما فاز على إشبيلية، بنتيجة (3/2)، بعد التمديد.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
هل أنت مع الساعة الإضافية الجديدة ؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا