3 أسباب تدفع رينارد لإقحام المزراوي في تشكيلة المغرب

3 أسباب تدفع رينارد لإقحام المزراوي في تشكيلة المغرب
مراكش بلوس - 07 September 2018 12:09

يُشكل نصير المزراوي حالة استثنائية داخل تشكيل المنتخب المغربي، إذ يُعد اللاعب الوحيد الذي تم استدعاؤه لأول مرة، من بين باقي اللاعبين الذين سيواجهون مالاوي، يوم السبت، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
 
وأثار هذا اللاعب، المُحترف في أياكس أمستردام الهولندي، انتباه مدرب منتخب المغرب، هيرفي رينارد، والذي قصد ضمه لقائمة أسود الأطلسي، بهذه المباراة، قبل أن ينجح مدرب المنتخب الهولندي، رونالد كومان، في إقناعه باللعب للطواحين.
 
كوووورة يستعرض في تقريره التالي 3 أسباب تجعل مشاركة المزراوي مؤكدة أمام مالاوي:
 
مكافأة اللاعب:
 
سيظهر المزراوي أمام مالاوي، مكافأةً له على تفضيله منتخب الأسود على حساب هولندا، رغم الضغوطات التي مُورست عليه من كومان ومن وسائل الإعلام هناك.
 
كما ساهمت المستويات الهائلة التي قدمها المزراوي هذا الموسم مع نادي أياكس، في تسليط الأضواء عليه، ليخضع لأول اختبار فعلي مع المغرب في هذه المواجهة.
 
سيناريو شادلي

 

 
سيحاول رينارد إشراك المزراوي أمام مالاوي، كي يكرر ما فعله بادو الزاكي سابقا مع هاشم مستور الذي لاحقه المنتخب الإيطالي، ولتفادي تكرار سيناريو ناصر شادلي الذي لم يخض أي مباراة رسمية مع الأسود ليفضل بعدها تمثيل المنتخب البلجيكي.
 
ولذا فإن خوض المزراوي لمباراة رسمية مع المغرب، سيقطع الطريق رسميا على هولندا لضمه مستقبلا.
 
تنافسية عالية
 
يتفوق المزراوي في جميع المعطيات هذا الموسم على الظهيرين أشرف حكيمي وحمزة منديل المحترفان بالدوري الألماني.
 
هذا اللاعب خاض جميع مباريات دوري الأبطال والدوري الهولندي مع ناديه، وحاز ثقة مدربه تين هاج، ونال إشادات كبيرة في جميع المباريات التي خاضها.
 
وسيكون تجربة المزرواي لأول مرة، أمرا كافيا، ليُصدر الجمهور المغربي حكما على عطائه، لا سيما أن المواجهة ستُقام على أرض أسود الأطلسي.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
هل أنت مع الساعة الإضافية الجديدة ؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا