2018 سنة الألقاب الرياضية المغربية بإمتياز

2018 سنة الألقاب الرياضية المغربية بإمتياز
مراكش بلوس - 31 December 2018 17:12

عرفت سنة 2018 مجموعة من الإنجازات الرياضية المهمة في تاريخ الرياضة الوطنية حتى لقبها البعض بسنة الألقاب و خالها البعض بكونها لن تتكرر . فقد تمكَّنَ الأسودُ في هذه السنة من الوصول إلى المونديال الروسي للمرة الأولى بعد غيابٍ دامَ عشرين سنة. فرغمَ خروجهم من الدور الأوّل، أبان رفاقُ بنعطية على مستوى عالٍ وقدَّموا أطباقاً كروية احترافية. 

كما كان المغاربة مع موعدٍ كروي استثنائي هذه المرَّة. فقد شاءت الأقدار أن يُتابعوا نزالات مُنتخبهم في تلك الأرضِ القصية جغرافياً، أرضِ "السُّوفيات". وهي المشاركة الأولى لرفاق بنعطية في أجواء المونديال بعدَ غيابٍ دام لأزيد من عشرين سنة.

"تألق" و"سحر" "وقتالية عالية"، كانت هذه عناوين تصدّرت غالبية الصحف الدولية التي تابعت مشاركة أسودَ الأطلس في مباريات الدور الأول، ولعلَّ المباراة التي خلقت الحدث الكروي تلكَ التي جمعتْ الأسود بمنتخب "لاروخا" الذين فوجئوا بمستوى المغاربة وبحثوا إلى آخر دقائق المباراة عن تعادلٍ يقيهم شرَّ الثعلب الفرنسي، هيرفي رونار.

ورغم "قساوة" الإقصاء ومرارة الخروج من الدور الأول، رحّب المغاربة بالأداء الرجولي الذي أبان عنه لاعبو المنتخب، الذين استطاعوا إذلال منتخبات كبيرة من قيمة البرتغال وإسبانيا.

دون أن ننسى أن سنة 2018 عرفت كذلك تألق العديد من اللاعبين المغاربة مع فرقهم بمختلف المسابقات والدوريات المحلية والأوروبية، حيث في ألمانيا يواصلُ لاعبُ بروسيا دورتموند أشرف حكيمي مسلسل نجاحاته منذ مجيئه من القلعة البيضاء ريال مدريد. وكذلك بالنسبة للاعب أياكس أمستردام حكيم زياش الذي يبصم على مشوار رياضي كبير. بالإضافة إلى نبيل الزهر، لاعب "ليغانيس" الإسباني، الذي يواصل سلسلة عروضه الإيجابية في الليغا"، بقيادته لفريقه في تحقيق الفوز أمام الأندية الإسبانية.

كما انتعشت أيضا في هذه السنة، البطولة الوطنية بالمُستوى الجيد لبعض الأندية المغربية، في مقدمتها فرق الوداد الرياضي والرجاء البيضاوي وحسنية أكادير واتحاد طنجة، التي ضمنت التأهل إلى المسابقات الإفريقية وتمثيل الكرة المغربية في القارة السمراء. كما شهدت الكرة المغربية توافدَ مدربين محترفين إلى بطولة اتصالات المغرب؛ ما أعطى زخماً كبيراً للفرجة وحضوراً قوياً للأهداف والمتعة الكروية.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في التدبير المحلي لجهة مراكش؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا