تأجيل محاكمة المتهمين السبعة في أحداث سبت جزولة التي اندلعت بسبب الانتخابات

تأجيل محاكمة المتهمين السبعة في أحداث سبت جزولة  التي اندلعت بسبب الانتخابات
مراكش بلوس - 2021-09-14 12:14:04

أرجأت المحكمة الابتدائية بمدينة أسفي مساء أمس الاثنين محاكمة 7 متهمين في أحداث الشغب بسبت جزولة التابع لإقليم أسفي، إلى جلسة أخرى تعقد الأسبوع المقبل. المتهمون متابعون بتهم ثقيلة، منها إهانة رجال القوة العمومية خلال قيامها بوظائفها، وممارسة العنف في حقهم، نتج عنه إراقة الدم، مع العصيان واستعمال السلاح…
هذا وقد سبق أن أوقفت عناصر الدرك الملكي بآسفي مساء الخميس الموالي ليوم اقتراع 8 شتنبر الجاري، عددا من المتهمين في أحداث الشغب التي شهدتها بلدية سبت جزولة التي تبعد عن مدينة آسفي بـ26كيلومتر. وتم الاستماع إليهم في محاضر قانونية قبل عرضهم على وكيل الملك، لتحديد من كان وراء أحداث الشغب التي عرفتها المنطقة.
وسبق لعدد من المحتجين المتهمين بإحداث الشغب، أن اعتصموا مع أنصار أحزاب سياسية مشاركة في الانتخابات أمام مركز التصويت بالثانوية التاهيلية المولى إسماعيل، مشككين في نزاهة فرز أصوات الانتخابات. وتطور الاحتجاج  إلى رشق سيارات الدرك الملكي والقوات المساعدة بالحجارة وإضرام النار في سيارة باشا سبت جزولة وعدد من مرافق المنطقة… مما جعل المنطقة تشهد لأول مرة في تاريخها  إنزالا أمنيا كبيرا.  كما شوهدت مروحية للدرك الملكي تحلق في سماء جزولة وتلتقط صور المحتجين وتوثق أحداث الشغب..

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
في رأيكم هل أخنوش سيتمكن من إحداث التغيير؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا