مراكشيون يحتجون ضد قرار إلزامية جواز التلقيح

مراكشيون يحتجون ضد قرار إلزامية جواز التلقيح
مراكش بلوس - 2021-10-24 20:19:20

عرف صباح اليوم الأحد 24 أكتوبر الجاري،تنظيم العشرات من المواطنين وقفة احتجاجية بساحة الحارثي بتراب مقاطعة جليز،، للتعبير عن رفضهم لقرار الحكومة القاضي بفرض “جواز التلقيح” لولوج الإدارات والفضاءات العمومية.

وقد رفع المحتجين خلال الوقفة التي سبقها انزال أمني، شعارات تندد بقرار فرض جواز التلقيح على المواطنين من قبيل “صامدون صامدون للجواز رافضون” و “اولادكم حميتوهوم اولاد الشعب قتلتهوم”.

واعتبر المحتجون فرض “جواز التلقيح” من قبل الحكومة، قرارا تعسفيا لفرض اجبارية التلقيح، وانتهاكا للحقوق والحريات، وذلك بعد وضع المواطنين أمام الأمر الواقع من خلال منعهم من ولوج مختلف الإدارات العمومية والمحلات التجارية والفضاءات في حالة عدم تلقي اللقاح.

 

القرار الحكومي اثار جدلا واسعا وردود أفعال رافضة من طرف بعض الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية، والتي اعتبرته غير مشروع حيث أعلنت ثلاثة أحزاب سياسية اللجوء إلى القضاء من أجل إسقاط القرار.

تعليقات الزوّار
لا زلنا نرى بأم أعيننا كيف أن هذه الحكومات تتلاعب بالشعب ، فلتغطية الزيادات القياسية و الغير مبررة في الأسعار لثلة من المنتوجات الأساسية في زمن قياسي، تطلق إلزامية الجواز كقنبلة لا يعرف مداها و لا تبعاتها، لتوجيه الرأي العام لموضوع حساس آخر يمس حرية المواطن و تفادي الإنتفاضات ضد ارتفاع الأسعار مع دخول الحكومة الجديدة و لا يحسب عليها أنها قامت ببداية متعثرة , لك الله يا وطن - مراكشي حر, الاثنين 25 أكتوبر 2021 11:04
أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
في رأيك من هو الأكثر شعبية لسنة 2022؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا