مجلس جهة مراكش يفك العزلة عن دواوير

مجلس جهة مراكش يفك العزلة عن دواوير
مراكش بلوس - 2022-08-10 12:22:37

حدد مجلس جهة مراكش أسفي يوم 13 من شهر شتنبر المقبل كتاريخ لفتح الأظرف الخاصة بصفقة أشغال بناء طريق تكرضي، الرابطة بين مركز جماعة تديلي مسفيوة بإقليم الحوز ودوار تكرضي، على مسافة طولها 7.5 كيلومترات.

وأوضحت مصادر هسبريس أن هذه الطريق، التي تأتي في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، الذي يشرف عليه رشيد بنشيخي، عامل إقليم الحوز، ستفك العزلة عن 14 دوارا بجبال تيسيي (أدرار تيسيي) بالأطلس الكبير، مضيفة أن جماعة تديلي مسفيوة أنجزت دراسة تقنية لهذه الطريق، منذ 4 سنوات، وترافعت على إنجازها لدى الجهات الممولة للمشاريع الكبرى.

وتابعت المصادر ذاتها بأن جماعة تيدلي مسفيوة وضعت هذه الطريق ضمن برنامج عملها الحالي، الممتد من سنة 2019 إلى نهاية سنة 2022، بعد تحيينه من طرف المجلس الجماعي السابق في منتصف انتدابه سنة 2019، مشيرة إلى أن هذا المشروع يشكل ضرورة لسكان الدواوير، خصوصا خلال فصل الشتاء، مع هطول الأمطار، ما يؤدي إلى تعميق عزلتهم.

وكانت هذه الطريق موضوع شكايات سكان مجموعة من دواوير جماعة تديلي مسفيوة التابعة لإقليم الحوز، لإصلاحها وتعبيدها لفك العزلة عنها، لأنها تلعب دورا كبيرا في تنقل القاطنين بهذه المداشر نحو مركز الجماعة، وبلدية أيت أورير، ومدينة مراكش، لقضاء أغراضهم الإدارية والاقتصادية؛ علما أنها توصف بـ”طريق الموت”، لصعوبة مسالكها.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
في رأيكم هل أخنوش سيتمكن من إحداث التغيير؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا