لجنة من وزارة الصحة تتابع المستشفى القطري قبل افتتاحه بمراكش

لجنة من وزارة الصحة تتابع المستشفى القطري قبل افتتاحه بمراكش
مراكش بلوس - 2022-09-16 11:42:23

قام مستشار وزير الصحة والحماية الاجتماعية، رفقة مدراء وممثلي الإدارات المركزية، أول أمس الأربعاء، بحضور المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش أسفي حكيم مستعد، ورؤساء المصالح وأطر المديرية الجهوية، وأطر تابعة لمندوبية الصحة بعمالة مراكش، بزيارة إلى مستشفى القرب شريفة بسيدي يوسف بن علي، وقوفا على استعدادات تشغيله.

يأتي ذلك، بعد إعلان مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية بداية الأسبوع الجاري عن قرب افتتاح مستشفى شريفة، الذي يتواجد بسيدي يوسف بن علي بمراكش. وشرعت المؤسسة في تزويد المستشفى بالتجهيزات والمعدات الطبية، وينتظر أن يقدم خدماته قريبا.

وأشارت المؤسسة عبر ملصق إخباري إلى أنه تم الانتهاء من أعمال التشييد الخاصة بمستشفى شريفة في المملكة المغربية، وبدء عملية التجهيز لتقديم خدماته لأكثر من 160 ألف حالة سنويا.

 وكانت المؤسسة قد عملت على تمويل مشروع بناء وتجهيز المستشفى، بشراكة مع مجلس جهة مراكش أسفي والشركة المنفذة AHMA ، بتكلفة تبلغ 70 مليون ريال قطري، أي حوالي 20 مليار سنتيم.

ويحتوي المستشفى على مجموعة من التخصصات والأقسام، بما فيها قسم الجراحة، وقسم  للمستعجلات والعناية المركزة، وطب النساء والتوليد، وطب الأطفال، والطب العام، وقسم الأمراض الباطنية، ومختبر للتحليلات الطبية والفحص بالأشعة ومختبر طبي وصيدلية…

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
في رأيكم هل أخنوش سيتمكن من إحداث التغيير؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا