طلبة أوكرانيا يستنكرون عدم وفاء ميراوي بوعوده

طلبة أوكرانيا  يستنكرون عدم وفاء ميراوي بوعوده
مراكش بلوس - 2022-09-23 15:28:08

عبر الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا عن استيائهم الشديد من طريقة تدبير ملفهم بعد أزيد من 7 أشهر على اضطرارهم للعودة إلى البلاد عقب الغزو الروسي.

وفي بلاغ مشترك بين تنسيقية الطلبة المغاربة بأوكرانيا، وخلية إدماج الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا، أكد الطرفان أن الجامعات المغربية لازالت تتجاهل القرارات والتوصيات الوزارية الخاصة بهذا الملف، مسجلين أن الأمور تسير في اتجاه إقصاء جميع الطلبة لكي لا يبقى أمامهم سوى التوجه إلى الدراسة عن بعد، رغم أن عددهم لا يتعدى 700 طالب في مختلف تخصصات الطب والصيدلة والهندسة وغيرها.

وعدد الطلبة الصعوبات التي تواجه إدماجهم في المؤسسات الجامعية، ومنها أن الامتحان الذي خصص لهم والذي يقول الطلبة إنه “امتحان إقصائي”  خصوصا أن مواده لم تحدد ما إذا كان يخص السنة التي سيكررها الطالب أم جميع السنوات السابقة، كما لم تحدد السنة التي سيمتحن بخصوصها الطالب، إضافة إلى عدم استدعاء الطلبة المعنيين بالامتحان رغم أنه لم يتبق إلا يوم واحد على موعد إجرائه، وعلما أنهم ملزمون بالتنقل إلى مدن الرباط أو الدار البيضاء لاجتياز الامتحان.

كما سجل البلاغ، أن عددا من ملفات ترشيح الطلبة لم يتم قبولها بسبب عدم اكتمال الوثائق الخاصة بهم، على الرغم من أن مشكل عدم توفر الطلبة على هذه الوثائق لا يخفى على أحد، بالنظر إلى الظروف المستعجلة والمباغتة التي عادوا فيها إلى البلاد، ورفض الكليات الأوكرانية تسليمهم هذه الوثائق فيما بعد. وسجل الطلبة أن هذا المشكل تم طرحه في آخر لقاء مع وزير التعليم والبحث العلمي والابتكار الذي وعد بأنه سيتكلف بحل المشكل مع السفارة الأوكرانية، لكن ذلك لم يحدث لحد الآن.
أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
في رأيكم هل أخنوش سيتمكن من إحداث التغيير؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا