ملاح فاس يتحول لبلاطو تصوير للفيلم الشهير إنديانا جونز في جزئه الخامس

ملاح فاس يتحول لبلاطو تصوير للفيلم الشهير إنديانا جونز في جزئه الخامس
مراكش بلوس - 2021-10-18 12:45:19

عرفت مدينة فاس أمس الأحد انطلاق تصوير المشاهد السينمائية الخاصة بالجزء الخامس من سلسلة مغامرات عالم الآثار “إنديانا جونز”، الذي يؤدي فيه دور البطولة الممثل الأميركي هاريسون فورد، البالغ من العمر 78 عاما.

حيث خصص هذا اليوم لتصوير أحداث جديدة من الفيلم بحي الملاح وباب السمارين، فيما سيكون لطاقم التصوير والممثلين، اليوم الاثنين، موعد مع تصوير مشاهد أخرى بساحة باب بوجلود، قبل العودة إلى حي الملاح لاستئناف عملية التصوير بهذا الحي اليهودي القديم.

وينتظر أن يشارك هاريسون فورد، الذي غاب عن مشاهد اليوم الأول، في تشخيص أحداث المغامرات الأخيرة للشخصية الأسطورية “إنديانا جونز” خلال تصوير المحطات القادمة من أحداث هذا الفيلم بمدينة فاس.و

و سيشارك في تشخيص الأحداث الجديدة لـ”إنديانا جونز 5″، إلى جانب هاريسون فورد، عدد من نجوم الفن السابع، أبرزهم الممثلة البريطانية وولر بريدج، والأميركية شاونيت رينيه ويلسون، والممثل الألماني توماس كريتشمان.و بالموازاة مع تصوير المشاهد الفعلية لليوم الأول من مغامرات “إنديانا جونز 5” بفاس،فقد تم إغلاق المحلات التجارية بحي الملاح لإفساح المجال للسيارات القديمة والإبل ولتأثيث الشارع الرئيسي لهذا الحي بديكورات تعكس مشاهد من ستينيات القرن الماضي.

ويتولى ستيفن سبيلبيرغ، إلى جانب المنتجين كاثلين كنيدي وفرانك مارشال، إنتاج الجزء الخامس والأخير من هذه السلسلة المشوقة، التي حققت أجزاؤها السابقة نجاحا عالميا باهرا، بينما أسندت مهمة إخراجه إلى جيمس مانغولد مخرج فيلم “لوغان”.

 

وكان المركز السينمائي المغربي قد كشف، في وقت سابق، أن تصوير “إنديانا جونز 5” انطلق في 7 يونيو الماضي بلندن وسيتواصل بمدينتي فاس ووجدة، مبرزا أن المنتج المغربي زكريا العلوي أسندت إليه عملية التصوير بالمغرب.

وأشار المركز إلى أن مغامرات “إنديانا جونز” ستنضاف إلى سلسلة الإنتاجات السينمائية الدولية الكبرى، التي تم تصويرها بالمغرب، ومن بينها “جيمس بوند”، و”جايسون بورن”، و”مهمة مستحيلة”، و”صراع العروش”.

 

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
في رأيكم هل أخنوش سيتمكن من إحداث التغيير؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا