مراكش..التسويق الرقمي محور دورة تكوينية لفائدة النساء المقاولات

مراكش..التسويق الرقمي محور دورة تكوينية لفائدة النساء المقاولات
مراكش بلوس - 2021-09-01 12:08:42

ينظم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار بمراكش-آسفي، انطلاقا من 6 شتنبر المقبل، دورة تكوينية افتراضية، حول “التسويق الرقمي والتواصل في زمن الأزمة”، لفائدة النساء المقاولات بالجهة.

وتتوخى هذه الدورة التكوينية، التي ستنظم في إطار برنامج “نساء في الأعمال التجارية”، الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، تمكين 100 امرأة مقاولة بالجهة من مواجهة إكراهات السوق في عالم اقتصادي يشهد تحولات كبرى، وتكييف أعمالهن مع الوسائل الرقمية.

 وستتمحور الدورة حول العديد من المواضيع، من بينها، على الخصوص، “الحضور  في شبكة الإنترنت”، و”التسويق الرقمي”، و”التسويق عبر الإنترنت”،  إضافة إلى “وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق”، و”تقنية التسويق عبر البريد الالكتروني”.

 ويعمل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في إطار هذا البرنامج، الذي يحظى بدعم الاتحاد الأوروبي ضمن مبادرته الأوروبية للإدماج المالي، بتعاون مع مؤسسات مالية محلية شريكة، لاسيما البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، والبنك المغربي للتجارة والصناعة، على تمكين النساء المقاولات من الولوج إلى التمويل الضروري لتطوير أنشطتهن.

  وتروم المبادرة الأوروبية للإدماج المالي توسيع التمويل ليشمل المقاولات الصغيرة جدا، والمقاولات الصغرى والمتوسطة، بما فيها المقاولات الناشئة المبتكرة، التي تنشط في بلدان الجوار  بجنوب المتوسط.

وتهدف هذه المبادرة، من خلال تسهيل الولوج إلى التمويل وتزويد المقاولات الصغرى والمتوسطة بالآليات الجيدة، إلى الرفع من تنافسيتها، مما سيساهم في إحداث فرص الشغل الضرورية، ويحفز النمو  الاقتصادي.

تعليقات الزوّار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف يمكنني التسجيل وشكرا - Salima oulad lamkasse, الأربعاء 01 سبتمبر 2021 17:32
أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
في رأيكم هل أخنوش سيتمكن من إحداث التغيير؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا