خبراء الري وتصريف الأفارقة المياه يجتمعون بمراكش

خبراء الري وتصريف الأفارقة المياه يجتمعون بمراكش
مراكش بلوس - 2021-11-20 17:46:01

أعلنت الجمعية الوطنية لتحسين الأراضي والري والصرف والبيئة (ANAFIDE)، عن تنظيم المؤتمر الإقليمي الإفريقي الخامس للجنة الدولية للري والصرف الصحي (ICID) في الفترة بين 23 إلى 30 نوفمبر بمراكش، تحت شعار “الإدارة المستدامة للري لتحسين مرونة الزراعة في إفريقيا”.

وتنظم هذه التظاهرة ـ حسب بلاغ المنظمين – بمبادرة من (ANAFIDE)، وبشراكة مع ICID ووزارة الفلاحة والصيد البحري والماء والغابات والتنمية القروية، ويهدف إلى تعزيز التجربة المغربية في الزراعة المروية مع الشبكة العلمية والتقنية الوطنية والدولية لـ ICID ولتطوير تبادل التعاون جنوب جنوب، من أجل التنمية المستدامة في إفريقيا.

 وسيتم، على هامش هذا المؤتمر، تنظيم فعاليات أخرى من قبل اللجنة الوطنية المغربية للـ ICID (ANAFIDE). وتشمل أسبوع شركات تطوير وإدارة الري (SAGI)، – وهي شبكة غرب إفريقيا بما في ذلك مالي وموريتانيا وتشاد وبوركينا فاسو والسنغال والنيجر – واجتماع بين كبار مديري SAGIs ، ومديرو المكاتب الجهوية للتنمية الفلاحية في المغرب حول التجربة المغربية في الري. 

وسيتم تنظيم هذا الحدث الجانبي بالشراكة بين ANAFIDE والجمعية الفرنسية للمياه والري والصرف الصحي (AFEID). 

وعلاوة على ذلك، ستنعقد الدورة الثانية والسبعين للمجلس التنفيذي للجنة الدولية للتنمية الدولية، حيث أن المغرب عضو دائم فيها، وذلك في الفترة الممتدة من 26 إلى 30 نوفمبر 2021. وخلال هذا المجلس، سيتم تأكيد تنظيم مؤتمر “أنافيد” الدولي للري الصغير بالداخلة في مايو 2022. وسيتم انتخاب نواب رئيس اللجنة الثلاثة الجدد الذين رشح المغرب لهم.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
في رأيكم هل أخنوش سيتمكن من إحداث التغيير؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا