تويتر..ماسك يخطط لتسريح نصف الموظفين

تويتر..ماسك يخطط لتسريح نصف الموظفين
إفي - 2022-11-03 15:15:23

وضع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك خططا لتسريح ما يصل إلى نصف موظفي “تويتر” البالغ عددهم 7500 موظف، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر، وذلك بغرض خفض التكاليف، حسبما ذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” اليوم الخميس.

وفي إطار هذه الخطط، يسعى ماسك إلى إلغاء حوالي 3700 وظيفة بعد شراء شركة التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار، وذلك وفقا لشخصين مطلعين على المشروع، رغم أن الرقم الدقيق قابل للتغيير.

ووفقا للصحيفة البريطانية، يهدف ماسك أيضا إلى مطالبة الموظفين بالعمل من المكتب اعتبارا من يوم الإثنين، ما يخالف سياسة “تويتر” الحالية، التي تسمح للموظفين بالعمل من أي مكان.

وقد يتم الكشف عن عمليات التسريح يوم الجمعة، إن لم يكن قبل ذلك، وفقا لمعلومات “فاينانشيال تايمز”، التي أضافت أن ماسك ترك بصمته بالفعل على المنصة الاجتماعية منذ إنهاء عملية الاستحواذ، إذ طلب من الموظفين العمل بدوام كامل في مشاريع مختارة.

ويتمثل أحد هذه المشاريع في تقديم خدمة اشتراك لتأكيد هوية المستخدمين، وزيادة فرص عرض منشوراتهم، والسماح لهم بمشاهدة عدد أقل من الإعلانات، مع وضع خطط لتقليل عدد الموظفين.

يشار إلى أنه، أواخر الأسبوع الماضي، قام ماسك بإعادة تشكيل مجلس الإدارة، إذ أقال مديرين تنفيذيين، بمن فيهم المدير التنفيذي لتويتر، باراج أجراوال، بينما جلب مجموعة صغيرة من المستشارين الموثوق بهم، بمن فيهم محاميه الشخصي أليكس سبيرو.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
ما رأيك هل المنتخب المغربي سيتأهل للدور الثاني لمونديال قطر 2022؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا