بهذه النصائح تتمكنين من حرق الدهون خلال العزل المنزلي

بهذه النصائح تتمكنين من حرق الدهون خلال العزل المنزلي
مراكش بلوس - 2020-04-24 10:37:40

يحفّز العزل المنزلي الذي تتّبعه الأغلبيّة اليوم حول العالم في محاولة للحدّ من تفشّي فيروس كورونا المستجدّ زيادة الوزن، جرّاء الشعور المتكرّر بالجوع والجلوس لساعات طويلة. فإذا كنت تحاولين الحفاظ على رشاقتك وحرق دهون جسمك خلال فترة العزل المنزلي، رافقينا في هذا الموضوع حيث نقدم لك نصائح وخطوات فعّالة في هذا السياق.

1- ركّزي على الأطعمة الغنية بالألياف على غرار الخضروات الورقية ذات السعرات الحرارية المحدودة، المكسرات النيئة، البقوليات والحبوب الكاملة، إذ تحفّز الشعور بالشبع والإمتلاء وتحسّن في الوقت عينه عمليتي الهضم والأيض.

2- إشربي كميّة كافية من الماء تتراوح ما بين 8 و12 كوباً يومياً فللماء دور أساسيّ في حرق الدهون وتنظيف الجسم من سمومه.

3- تناولي المشروبات الساخنة ذات القدرة الفعالة على حرق الدهون المكدسة في الجسم على غرار الشاي الأخضر والزنجبيل، وإبتعدي تماماً عم المشروبات الغازيّة والعصائر المحلّاة.

4- تجنّبي قدر المستطاع الجلوس لساعات طويلة، واحرصي هنا على ممارسة التمارين الرياضية التي تفضلينها لمدة تتراوح ما بين نصف ساعة وساعة يومياً. كما يمكنك ممارسة نشاطات حركيّة أخرى على غرار الرقص أو القيام ببعض الأعمال والترتيبات في المنزل.

5- حاولي النوم باكراً قدر المستطاع ، إذ تحدّ هذه الخطوة من شعورك بالجوع خلال ساعات الليل. كما يعزّز النوم لوقت كافٍ لا يقلّ عت 8 ساعات يومياً عمليّة حرق الدهون.

6- تناولي الأطعمة الغنيّة بالبروتينات على غرار الألبان والأجبان القليلة الدسم، البيض، الدجاج المشوي إذ تحفّز الشعور بالشبع، ما يمنعك من تناول كمية طعام أكبر وكسب سعرات حرارية إضافيّة.

7- تفادي قدر المستطاع تناول النشويات وخصوصاً الخبز الأبيض والمعجنات إضافة إلى الحلويات، وإستبدليها بكمية محدودة من الخبز الأسمر والفواكه الغنيّة بالماء.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
ما تقييمكم لتفاعل المراكشيين مع إجراءات مواجهة جائحة كورونا ؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا