البشرة الجافة تحتاج إلى هذه الخلطات الطبيعية في رمضان

البشرة الجافة تحتاج إلى هذه الخلطات الطبيعية في رمضان
مراكش بلوس - 2020-04-27 20:51:14

مع حلول شهر رمضان المبارك، وبظل الحجر المنزلي، قد تتعرّض البشرة الجافة خصيصاً لمشاكل تعيق روتيننا التجميلي اليومي. ناهيكِ عن تغيّر الطقس، الذي يؤثر على توهّج البشرة. ليس هناك حاجة للمعاناة من البشرة الجافة المتقشّرة بعد قراءة هذا المقال.

سنساعدكِ، في إطار العناية بالبشرة، على الحفاظ على بشرة ناعمة ومشرقة، عبر تطبيق خلطات طبيعية للبشرة الجافة. يمكن إعداد هذه الخلطات البسيطة باستخدام العناصر الموجودة في خزانة المؤن، حيث لن تحتاجي للخروج من المنزل. خلطات بسيطة ستأخذ من وقتك عشر دقائق فقط.

خلطة الموز والبايكنغ صودا والعسل

بداية يجب أن تكوني على دراية عند إعداد أي خلطة، أنتِ بحاجة لمعرفة كيف ستتفاعل بشرتك مع المكوّنات. قبل وضع  أي شيء على وجهكِ، قومي بإجراء اختبار لصقة داخل ذراعك. إذا أصبحت بشرتكِ حمراء أو متهيجة، تجنبي وضع هذا المكوّن أو القناع أو الخلطة على وجهكِ.

المكوّنات:

  •      ½ موزة ناضجة
  •     1 ملعقة صغيرة عسل
  •      1 ملعقة كبيرة من البايكنغ صودا

هذه الخلطة رائعة  للّواتي يردن ترطيب وتقشير بشرتهن. البايكنغ صودا توفّر انتفاخًا لطيفًا، في حين أنّ العسل مرطب طبيعي. هذا يعني أنّ العسل يرطّب الرطوبة من الهواء وينقلها إلى الجلد لترطيب عميق. يتصدّر الموز هذه الخلطة لتوفيره مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي ترطّب البشرة وتفتحها.

الطريقة :

هذه الخلطة تخلق شعوراً بالراحة عند تطبيقها على البشرة. لمزيد من التقشير، افركي القناع او الخلطة على وجهكِ أثناء غسله. هذا من شأنه تقوية مفعول البايكنغ صودا في التأثير على بشرتكِ، وسيساعدكِ في التخلّص من أي خلايا جلد ميتة سيئة. اتركي هذا الخلطة على  بشرتكِ لمدة عشر دقائق لتحقيق أقصى ترطيب.

خلطة الشوفان وبياض البيض وزيت جوز الهند

المكوّنات:

  •     ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
  •     1 بياض بيضة
  •     حفنة من الشوفان

الطريقة:

صاحبات البشرة الجافة يعلمن جيداً أنّه من الصعب تحقيق توهّج طبيعي؛ ومع ذلك، هذه الخلطة هي الجواب اليقين. فهي المقاومة الأقوى للبشرة الجافة والباهتة. يقوم بياض البيض بشد وتفتيح البشرة، بينما ينغمس زيت جوز الهند في أعمق طبقات بشرتكِ للحصول على ترطيب مطلق. يعمل الشوفان كمقشّر، وهو مرطب طبيعي يساعد بشرتكِ على الاحتفاظ بالرطوبة. لا تعمل هذه الخلطة كمرطّب فحسب، بل إنّها تساعد على تفتيح المسام. عندما تغسلي الخلطة عن وجهك، ستشعرين ببشرتكِ نظيفة وناعمة.  (ننصحكِ بالوقوف فوق المغسلة عند تطبيق هذه الخلطة.)  

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
ما تقييمكم لتفاعل المراكشيين مع إجراءات مواجهة جائحة كورونا ؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا