نصائح عليك اعتمادها للعناية بالبشرة السمراء لتبقى جذابة

نصائح عليك اعتمادها للعناية بالبشرة السمراء لتبقى جذابة
مراكش بلوس - 2020-06-08 11:25:13

تتمتع صاحبات البشرة السمراء بجاذبية خاصة وطلة مميزة وهذه البشرة تتميّز بالعديد من الخصائص التس نسردها لك في السطور التالية كما نقدّم لك بعض النصائح للعناية بالبشرة ذات اللون الداكن.

ما هي مميزات البشرة السمراء

في حين أن العديد من الفتيات والنساء السمروات يبحثن عن التقنيات التي تساعدهن في تفتيح لون البشرة، إلا أن أخريات يمضين وقتاً طويلاً تحت اشعة الشمس على الشاطئ أو يخضعن إلى جلسات التسمير solarium للحصول على اللون الأسمر الجذاب.

فالبشرة السمراء، إضافة إلى جمالها وجاذبيتها، تحتوي على نسبة عالية من مادة الميلانين التي تمنحها اللون الداكن، والتي تساعد في الوقت عينه في حمايتها من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها، أي أنها تؤخر ظهور الخطوط والتجاعيد، كما أن أصحاب هذه البشرة هم وبحسب الدراسات، أقل عرضة للإصابة بسرطان الجلد.

العناية بالبشرة السمراء

وهذه الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها والالتزام بها للحفاظ على صحة البشرة السمراء، والحصول على طلة جذابة وحيوية:

الترطيب: تميل البشرة السمراء إلى الجفاف مما قد يجعلها تبدو باهتة ورمادية اللون، لذلك يلعب الترطيب دوراً أساسياً في العناية بالبشرة السمراء، من هنا يجب اختيار الكريم المرطّب المناسب لنوع البشرة وتطبيقه مرتين يومياً.

ومن ناحية أخرى، يجب أيضاً الإكثار من شرب المياه والسوائل المفيدة التي تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة من الداخل وتقلل من الالتهابات والإصابة بحب الشباب.

التنظيف: من الضروري أن تقوم صاحبة البشرة السمراء باختيار الغسول المناسب لنوع بشرتها، واستخدامه في الصباح لتحضير البشرة لامتصاص المغذيات الموجودة في المرطب، وفي المساء لتنظيف البشرة من الأوساخ والـربة التي يمكن أن تكون قد تجمّعت عليها خلال اليوم، ومن بقايا المكياج التي يمكن أن تؤدي إلى انسداد المسامات وظهور البثور.

التقشير: على صاحبة البشرة السمراء أن تواظب على تقشير البشرة بانتظام، بمعدل مرة في الأسبوع، وذلك للتخلص من طبقة الجلد الميت التي قد تغطي البشرة وتجعلها تبدو باهتة، مما يمنح البشرة طلة حيوية وصحية.

الحماية: مع أن البشرة السمراء هي أقل تضرراً من أشعة الشمس، إلا أن الإفراط في التعرض إلى الشمس بشكل مباشر من شأنه أن يسبب التصبغات والبقع والإرهاق والجفاف للبشرة السمراء، لذلك من الضروري أن تقوم صاحبة هذه البشرة بتطبيق الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي.

تغذية البشرة: ويتم ذلك من خلال الالتزام بنظام غذائي صحي يحتوي الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم وللبشرة، كما وتطبيق الأقنعة الخاصة بتغذية البشرة لمنحها إطلالة جميلة وجعلها تضج بالحيوية.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
ما رأيك في تدبير جهة مراكش آسفي لجائحة كورونا؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا