نصائح صحيّة لجمال المرأة في شهر رمضان

نصائح صحيّة لجمال المرأة في شهر رمضان
مراكش بلوس - 2021-05-06 15:26:31

ضروريّ جدّاً في شهر رمضان أن تحافظي على نضارة وجمال بشرتك، بحيث يمكنك الإستفادة من نصائح الجمال الطبيعي للمرأة. ومن المهمّ أيضاً أن تكون بشرتك نظيفةً وسليمةً.

 

- تجنّبي الوجبات السريعة. إذا ابتعدت عن الأطعمة التي تضرّ ببشرتك، ستتوهّج البشرة. لا تأكلي الشوكولا أو الحلويات أو البيتزا، لأنّها تسبّب ظهور البثور. وتجنّبي في رمضان تناول أطعمة مثل السمبوسه، للمحافظة على بشرة جيّدة.

- الرياضة مهمّة في رمضان. من الضروريّ أن تمارسي بعض التمارين الرياضيّة خلال هذا الشهر، كالمشي والركض وغير ذلك. عليك المشاركة في كلّ أنواع الرياضة، وشرب ثماني أكواب من الماء يوميّاًً، لأنّها تضيف البريق إلى بشرتك بفضل زيادة تدفّق الدم. 

- إشربي الماء  بين الإفطار والسحور، فهذا يحسّن شكل وملمس بشرتك، ويخفّض مستويات الشدّة بشكل كبير.

- تجنّبي التعرّض للشمس. ويمكنك حماية بشرتك من أضرار الشمس والشيخوخة والتجاعيد باستخدام واقٍ شمسيّ من نوعيّة جيّدة، يحتوي على عامل وقاية من الشمس (SPF) 15، أو أعلى.

- نظفّي بشرتك بانتظام للحفاظ على بشرة طبيعيّة. إحرصي على تنظيف وتقشير وتلطيف وترطيب بشرتك كلّ يوم. ومن الأفضل أن تختاري، خلال الصيام، النوع المناسب من المنظّف وفقاً لنوع بشرتك، سواء كانت جافّة أم دهنيّة أم عاديّة. استخدمي أيضاً المياه الدافئة في رمضان لتنظيف وغسل وجهك.

- استخدمي مستحضر التقشير في رمضان للتخلّص من خلايا الجلد الميتة. ومن الأفضل أيضاً استخدام قناع للوجه مرّةً أسبوعيّاً على الأقلّ.

- استخدمي كريماً مرطّباً مع أو بدون واقٍ شمسي في رمضان،  حين تستعدّين للنوم  لحماية بشرتك من الجفاف. وجفّفي بشرتك بعد غسلها باستخدام منشفة ناعمة.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
ما رأيك في تدبير جهة مراكش آسفي لجائحة كورونا؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا