> انطلاق الدورة السادسة للمنتدى العربي الروسي في مراكش: تعزيز التعاون وتقوية العلاقات الثنائية

انطلاق الدورة السادسة للمنتدى العربي الروسي في مراكش: تعزيز التعاون وتقوية العلاقات الثنائية

انطلاق الدورة السادسة للمنتدى العربي الروسي في مراكش: تعزيز التعاون وتقوية العلاقات الثنائية
مراكش بلوس - 2023-12-18 14:05:53

في خطوة تعكس حرص المغرب على تعزيز دورها الإقليمي والدولي، من المقرر أن تنطلق يوم غد الثلاثاء، 19 ديسمبر، أعمال الدورة السادسة للمنتدى العربي الروسي في مدينة مراكش. تحمل هذه الدورة شعارًا هامًا يتناول "الرهان على تعزيز مكانة روسيا في المنطقة العربية وإفريقيا".

وكان مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، استضاف اجتماعًا يوم الخميس الماضي، في إطار التحضير لهذه الدورة، حيث ترأس الاجتماع المندوب الدائم للمملكة المغربية لدى جامعة الدول العربية، هشام ولد الصلاي، وسفير روسيا لدى القاهرة، غيورغي بوريسينكو، بحضور عدد من الوزراء والدبلوماسيين.

يأتي هذا الحدث بعد مفاوضات مكثفة بين الرئاسة المغربية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية للتحضير للدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي-الروسي على المستوى الوزاري، المقرر عقدها في مدينة مراكش يومي 19 و20 ديسمبر الجاري.

ويتوقع أن يشهد المنتدى مناقشات حول قضايا هامة تشمل قضايا الأمن والتعاون الاقتصادي بين الدول العربية وروسيا. وتعتبر هذه المناسبة فرصة للمغرب وروسيا لمناقشة سبل تطوير علاقاتهما وتوسيع نطاق التعاون بينهما، خاصة في مجالات التبادل التجاري والتعاون الفلاحي والصيد البحري، وتطوير البرنامج النووي الذي يسعى المغرب إلى تنفيذه لأغراض سلمية.

يُشار إلى وجود نحو 11 اتفاقية للتعاون بين البلدين، تغطي مجموعة واسعة من المجالات من بينها الجمارك والتجارة والعلاقات الدبلوماسية والتعاون الثقافي والعسكري، وكذلك ميدان الطاقات المتجددة والاستعمال السلمي للطاقة النووية.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في موقعنا الإلكتروني؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا