طرد حميد شباط من صفوف حزب جبهة القوى الديمقراطية

طرد حميد شباط من صفوف حزب جبهة القوى الديمقراطية
مراكش بلوس - 2022-04-07 13:25:15

رسميا، وضع حزب جبهة القوى الديمقراطية حدا لعلاقته بحميد شباط المستشار الجماعي بجماعة فاس عن الحزب ذاته، الذي انتمى إليه قبيل الانتخابات العامة شهر شتنبر الماضي.

وفي هذا الإطار وجه الأمين العام الإقليمي لحزب جبهة القوى الديمقراطية بفاس، إلى رئيس مقاطعة زواغة إخبارا بإقالة (الطرد) حميد شباط من صفوف الحزب.

وأوضح الأمين العام الإقليمي في مراسلته، الأربعاء، أنه تقرر إقالة حميد شباط من حزب جبهة القوى الديمقراطية بصفة نهائية (الطرد)، وذلك تنفيذا لمقررات اللجنة التأديبية الإقليمية بفاس بتاريخ 23 مارس 2022، والمقتضيات التنظيمية والقانونية للحزب.

وبناء عليه، يشدد المصدر ذاته، فإن حزب جبهة القوى الديمقراطية يتبرأ من كل ما قد يصدر عن هذا الشخص من مواقف وتصريحات وبلاغات وخرجات إعلامية تتعلق بتسيير وتدبير شؤون وأشغال مجلس مقاطعة زواغة فاس، وأنه يتحمل شخصيا مسؤولية أفعاله وأقواله.

وكان شباط الذي قدم إلى حزب “الزيتونة” قبيل الانتخابات التشريعية والجماعية الأخيرة قد دخل في صراع زعامة مع الأمين العام للحزب مصطفى بنعلي انتهى إلى قراره الأخير بإعفاء شباط من مهمته في القيادة الجهوية للحزب، كما قرر إحالته على اللجنة التأديبية للحزب.

قرار بنعلي كان قد جاء في سياق السباق نحو المؤتمر الوطني للحزب الذي عقد مؤخرا وجرى فيه التجديد لبنعلي لعهدة جديدة، بينما كان شباط وأنصاره يطمعون في قلب الطاولة على الأمين العام والظفر بهذا المنصب.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
في رأيكم هل أخنوش سيتمكن من إحداث التغيير؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا