رئيس جماعة زاوية النحلية يعلن عن خطته التنموية بالمنطقة

رئيس جماعة زاوية النحلية يعلن عن خطته التنموية بالمنطقة
محمد مركاوش - 2022-06-11 00:18:53

عرفت الجماعة القروية الزاوية النحلية التابعة للنفود الترابي إقليم شيشاوة دائرة مجاط ضواحي إمنتانوت في الآونة الأخيرة بوادر تحقيق تنمية مستدامة على مجموعة من المستويات، ومن أهمها تلك المبادرات الجريئة التي قام ويقوم بها رئيس المجلس الجماعي السيد مولاي المهدي آيت علي أوبهي رفقة باقي الأعضاء منذ توليهم تسيير الجماعة التي عانت كثيرا من سوء التدبير ووضع العصا في عجلة التنمية.
ومن بين ما قام به المجلس الجماعي للزاوية النحلية التقليص من البؤر العشوائية ومطارح الأزبال بمجموعة من الدواوير التابعة للجماعة ، علاوة على انطلاق أشغال تبليط الأحياء والترافع من أجل تعبيد جميع الطرق المؤدية للمركز وفك العزلة عن جميع الدواوير ، الأمر الذي أكده لنا رئيس المجلس الجماعي السيد مولاي المهدي آيت علي أوبهي (حزب الإتحاد الدستوري) في لقاء خاص تطرق من خلاله إلى برنامج عمل المجلس الجماعي خلال الولاية الحالية قصد الرفع من مستوى التنمية المحلية بجماعة الزاوية النحلية.
وقد صرح السيد مولاي المهدي آيت علي أوبهي للجريدة بالمحاور الكبرى التي سينكب المجلس على تدبيرها والترافع من أجل تحقيقها سواء على المستوى القريب أو المتوسط أو البعيد، حيث لخصها في أربعة محاور رئيسية:
الأول: توسيع شبكة الربط بالكهرباء والإنارة العمومية بالمركز والدواوير المجاورة التابعة للجماعة وذلك بتوفير المصابيح والأعمدة بتنسيق مع المصالح المختصة التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ، قطاع الكهرباء
الثاني: ربط الدواوير المجاورة بالماء الصالح للشرب بتنسيق مع قطاع الماء التابع للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وتسليم صلاحية تدبير هذه العملية إلى جمعيات محلية وفق معايير محددة مسبقا.
وقد وصلت نسبة الربط حوالي ٪80 حيث وصلت الأشغال إلى كل من دوار البرج ودوار إريق على أن تغطي باقي الدواوير قبل عيد الأضحى المبارك.
ثالثا: فك العزلة عن الدواوير المجاورة من خلال تعبيد الطرقات و تبليط الأزقة والأحياء.
رابعا: الترافع من أجل حل مشكل الوعاء العقاري بالمنطقة وتمليك الأراضي السلالية وتحقيق استقرار اجتماعي وجلب مستثمرين للمنطقة.
وللإشارة فإن جماعة الزاوية النحلية تفوق كثافتها السكانية 15000 نسمة كما ينتظر المجلس الحالي مجموعة من التحديات للإقلاع والنهوض بالمنطقة.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
ألأكثر قراءة
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
في رأيكم هل أخنوش سيتمكن من إحداث التغيير؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا