المجتمع المدني بستي فاصمة يشيد باحترام الساكنة للإجراءات الإحترازية ضد تفشي كورونا

المجتمع المدني بستي فاصمة يشيد باحترام الساكنة للإجراءات الإحترازية ضد تفشي كورونا
مراكش بلوس - 2020-07-25 13:20:39

على إثر التخفيف الجزئي للإجراءات الصحية المتعلقة بجائحة كورونا، إغتنمت جمعيات المجتمع المدني بجماعة ستي فاظمة قيادة ستي فاظمة دائرة تحناوت إقليم الحوز الفرصة لتقييم أداء مكونات المجتمع المدني بالجماعة وكذا تعامل السلطة المشرفة على تدبير الشأن المحلي مع الوضع الناتج عن الفيروس الفتاك في ظل الإكراهات الصحية والاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن هذه الجائحة العالمية وخلص المجتمعون إلى ما يلي :
1- يبدي المجتمعون ارتياحهم الكبير لنجاح جميع القرارات والاجراءات الاستباقية التي اتخذتها السلطات المغربية تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله لمواجهة جائحة كورونا مما أدى إلى النجاح البين في مواجهة الوباء وذلك باعتراف منظمات دولية ودول ذات برامج وإمكانيات مادية وبشرية هائلة .
2- تعبر الجمعيات عن اعتزازها الشديد بانضباط الساكنة والتزامها بتعليمات السلطات الحكومية الهادفة أإلى احتواء الفيروس الأمر الذي أدى إلى منعه من التسلل إلى أرض الجماعة التي لم تسجل بها أية حالة حتى الآن وبالتالي منع انتشار الوباء وحماية حياة المواطنين .
3 – يسجل المجتمعون انخراط الجمعيات بالجماعة بدون تردد في دعم جهود السلطة المحلية وتطوع الشباب لتنفيد البرامج التي سطرتها الدولة بتلقائية وانضباط وروح وطنية عالية ونكران ذات بتوزيع المساعدات على المحتاجين المستحقين وتوعية المواطنين بأهمية الحجر الصحي واستعمال الكمامة والتباعد الجسدي والنظافة والقيام بالتوعية .
4 – يسجل المجتمعون بكل عرفان وتقدير الدور الريادي الكبير الذي قام به السيد بدر اليازل قائد قيادة ست فاظمة ، دائرة تحناوت إقليم الحوز وأعوانه من المتدخلين منذ حلوله بهذه القيادة في إنجاح جهود الدولة وخدمة المواطن وخاصة في محاربة كورونا.
ويعتبر القائد بدر اليازل من الجيل الجديد المتشبع بروح المفهوم الجديد للسلطة الذي نادى به جلالة الملك محمد السادس نصره الله .

رجال السلطة – كما هو متعارف عليه – يقومهم المواطنون ومسؤولوهم المباشرون وخاصة في أصعب الظرورف وليس بناء على رغبات أصحاب المصالح الذين يتهيأون قبل الأوان
للإستحقاقات القادمة ولو على حساب رجال الإدارة الترابية المجدين الذين عودتنا هذه الادارة على حمايتهم من المغرضين والفاسدين المتواجدين في كل مكان .
برنامج العمل اليومي للقائد بدر اليازل يعرفه الجميع فهو إما في مكتبه لاستقبال المواطنين والحوار معهم قصد حل مشاكلهم وتسجيل همومهم مباشرة بدون وسيط او توصية او في زيارة الساكنة في دواويرهم والاقتراب منهم وتجنيبهم مشاق وصعوبة التنقل في ظل وعورة المسالك وقلة الامكانيات لدى أغلبية المواطنين وبذلك يتحول مكتبه إلى مكتب متنقل داخل سيارته وذلك خلال كل فصول السنة المتقلبة بهذه المنطقة المعروفة بتضاريسها القاسية التي تظل في امس الحاجة إلى مهنية ونزاهة وجدية القائد بدر اليازل وأمثاله .
وبدلا من ان يكرس بعضهم إمكانياتهم إن كانوا يتوفرون عليها فعلا يحز في النفس ان يتقمص هؤلاء المنتفعون أدوار المتطوعين للدفاع على المواطن الذي لا يطيق الواقع اليومي المعاش قبول الواسطة لفائدة أي كان ما دامت السلطة فاتحة أبوابها وصدرها في كل وقت وحين للمواطن بدون تمييز وذلك تجسيدا لمبدإ القانون في خدمة المواطن وفوق الجميع .
وعليه تتوجه جمعيات المجتمع المدني بجماعة ستي فاظمة بالشكر الجزيل لقائد قيادة ستي فاظمة على عمله وجديته وكفاءته وحرصه الشديد على تطبيق القانون في جميع الحالات وخاصة في هذه الظروف الصعبة عالميا ، كما تؤكد جمعيات المجتمع المدني النشيطة الحاضرة في الميدان انها هي وحدها المؤهلة للإدلاء بالشهادة في حق أي مسؤول محلي وليس إصدار الأحكام غير المبررة كما يفعل بعض المنتخبين الفاشلين في القيام بواجبهم كما يحدده القانون.
5 – تدعو الجمعيات المواطنين إلى مواصلة الانضباط والالتزام بالإجراءات الصادرة عن السلطات العمومية وقطع الطريق على المتلبسين سماسرة الشأن المحلي .
6 – تقرر إرسال هذه الخلاصات إلى الجهات المسؤولة ونشرها على اوسع نطاق فضحا للذين تعودوا على السير في الاتجاه المعاكس للمصلحة الوطنية.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
ما رأيك في تدبير جهة مراكش آسفي لجائحة كورونا؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا