> رحيل المقاوم محمد بنسعيد أيت إيدر

رحيل المقاوم محمد بنسعيد أيت إيدر

رحيل المقاوم محمد بنسعيد أيت إيدر
مراكش بلوس - 2024-02-06 19:52:38

توفي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2024، أحد أبرز قادة جيش التحرير والمقاومة، السيد محمد بنسعيد أيت إيدر. وقد لفتت أنظار العالم الحركة الوطنية برحيل هذا الرمز الذي قاد النضال ضد الاحتلال الفرنسي وسط إعجاب وتقدير.

ولد الراحل في عام 1925 بقرية تيمنصورت باشتوكة أيت باها، حيث تجسدت روح المقاومة في نفسه منذ صغره. شارك بفعالية في صفوف جيش التحرير وكان أحد مؤسسيه، حيث بذل جهوداً كبيرة في سبيل تحقيق الاستقلال والحرية.

وكان الراحل لا يقتصر دوره على الميدان العسكري، بل امتد تأثيره إلى الساحة السياسية في المغرب. فقد أسس في الثمانينات من القرن الماضي منظمة العمل الديمقراطي الشعبي، وتم انتخابه نائباً في البرلمان عن إقليم أشتوكة أيت باها.

وكان الراحل من الشخصيات الوطنية المحترمة، حيث فوجئت الأمة بنبأ وفاته في المستشفى العسكري بالرباط. وسيتم دفن جثمانه في مقبرة الشهداء بالدار البيضاء بعد صلاة العصر يوم غد الأربعاء.

تاركًا خلفه إرثًا عظيمًا في تاريخ المغرب، سيظل محمد بنسعيد أيت إيدر ذكرى حية للنضال والتفاني من أجل بناء وطن قوي ومستقل. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته، وتعازينا الحارة لأسرته وللشعب المغربي.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في موقعنا الإلكتروني؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا